إيران: مسيّرات كرار المزوّدة بصواريخ مجيد تنضمّ إلى قوة الدفاع الجوي

 

انضمّت مجموعة من مسيّرات كرار المسلحة بصواريخ مجيد إلى الوحدات العملياتية لقوة الدفاع الجوي للجيش الإیراني، في المنطقة الشرقية من البلاد.

وأقيمت مراسم انضمام مجموعة من مسيّرات كرار المسلحة بصواريخ “مجيد”، في سياق “مشروع رسول”، إلى الوحدات العملياتية لقوة الدفاع الجوي للجيش الإیراني في المنطقة الشرقية من البلاد، بحضور محافظ محافظة خراسان الجنوبیة وعدد من القادة العسكريين ومسؤولي المحافظة في قوة الدفاع الجوي للمنطقة الشرقية.

وقال قائد الدفاع الجوي للمنطقة الشرقية العميد أرسلان برويز إن هذا الإنجاز والمبادرة الخلاقة يثبت عزة وقوة واقتدار القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وخاصة قوة الدفاع الجوي، ويبشر بروح الإيمان والثقة بالنفس والكرامة والإرادة الوطنية القوية. وأضاف بأن نجاح الاختبار التشغيلي لمسيّرات “مشروع رسول” والحصول علی الطائرات المسيّرة المسلحة ذات القدرات القتالية الجوية أدى إلى تحسين قدرة الدفاع الجوي، بشكل كبير، وكان له تأثير مباشر على زيادة قوة الردع.

یذکر أنه انضمّت، يوم الأحد الماضي، مجموعة طائرات مسيّرة من طراز “كرار” إلى القوة الجوية في الجيش الإيراني، برعاية القائد العام لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية اللواء عبد الرحيم موسوي، وذلك من أجل تعزيز قدرات الدفاع الجو.

من أهم ميزات المسيّرات: تحسين قدرة الدفاع التكتيكي وتعريف جديد لقواعد وأساليب القتال الجوي وتقليل مخاطر مهمة القتال الجوي وتحسين القوة القتالية للدفاع الجوي، وتعزیز قوة الردع من خلال اكتساب المعرفة والتكنولوجيا المتقدمة للطائرات من دون طيار، بالإضافة إلى تحسين المدى التشغيلي وتعزيز مبدأ الدفاع في عمق الدفاع الجوي.

ومسيّرة “كرار” المسلحة بصاروخ مجيد تحت مسمى “مشروع رسول” هي ثمرة تعاون وتضافر جهود وزارة الدفاع، ومساندة القوات المسلحة وقوات الدفاع الجوي للجيش، والتي تستطيع تدمير الطائرات المعادية بتكلفة أقل بكثير من الطائرات المقاتلة المأهولة.

شاهد أيضاً

سلسلة ثقافة الأدب الشعبي المعاصر – (ج / 28 ) و نظرية قراءة التاريخ من معطيات الحاضر

الباحث الثقافي وليد الدبس كأبرز مفردات الوجود و الإنتماء عبر الحقب الزمنية – كظاهرة القرنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *