تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

العلامات التجارية الرائدة والمصممون البارزون يشاركون آراءهم حول مجموعاتهم المعروضة في النسخة السنوية الثلاثين من معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي

 

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 27 أكتوبر 2023: تجمع النسخة الثلاثون من معرض المجوهرات والساعات السنوي المُقام في أبوظبي أكثر من 200 علامة تجارية معروفة على المستوى العالمي، لعرض أحدث التصاميم في عالم المجوهرات والساعات.

يستضيف المعرض خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 5 نوفمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أكثر من 7,000 زائراً من عشاق المجوهرات. ليشكل منصة مميزة لاكتشاف المجموعات الجديدة والمواهب الصاعدة، وسط جمهور يشارك شغفه في تعزيز لغة الحوار  حول تقاليد الصناعة، وتقنياتها، واتجاهاتها.  

صرح السيد تمجيد عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي لشركة جوهرة للمجوهرات: “يسعدنا أن نشارك للمرة الأولى في معرض المجوهرات والساعات المُقام في أبوظبي, إذ تتميز مجموعتنا باحتوائها على قطع استثنائية من مجوهرات الذهب واللؤلؤ والماس الطبيعي، مصنوعة بخبرة ومهارة عالية، وستقدم مجوهرات جوهرة خصماً حصرياً بنسبة 60% على مجوهرات مختارة من الماس واللؤلؤ, إلى جانب مجموعاتنا العالمية المتوفرة في منصتنا في معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي.

وتابع: ” جوهرة شركة مجوهرات إماراتية تتمتع بإرث غني يمتد لقرن من الزمان في صناعة المجوهرات الرائعة، وتمتلك شركتنا أساساً راسخاً في عالم المجوهرات. نحن نفتخر بالتقاليد والثقافة الأصيلة التي تظهر ملامحها بوضوح في خط صناعة مجوهراتنا، كما عملنا دائماً على تحديث تصاميم المجوهرات التقليدية. وسيتم الكشف عن مجموعة جديدة مميزة حصرياً في معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي”.

 

واختتم: “تعد جوهرة شريكاً في مجلس الماس الطبيعي، وتلتزم بالقوانين واللوائح التي تشجِّع الممارسات الأخلاقية وتكرس نهج الاستدامة التي نضعها في أولوياتنا، كما نعمل على تضمين المسؤولية الاجتماعية ضمن خططنا الاستراتيجية من خلال الاستثمار في برامج تطوير وتدريب الموظفين، وخاصة في مجال المبيعات والتسويق، مع توفير العديد من فرص العمل بشكل مستمر كل عام”.

كما صرحت جوليا كاليجاري، مديرة العلامة التجارية فيري فيرينزي: “يسعدنا أن نعود إلى المنطقة لحضور معرضنا السنوي في أبوظبي، لنقدم أحدث مجموعاتنا. نشعر بحماسة كبيرة لأننا استطعنا إنجاز مجموعات جديدة سيتم عرضها خلال معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي، ومشاركتنا في هذا المعرض تستحق منا العمل بجد، فتقديم ثلاث أو أربع مجموعات في كل موسم يتطلب جهداً هائلاً من فريقنا المبدع المحترف”.

 

وتابعت : ” تصنف Lucciole ضمن المجموعات الرائعة، وتتميز بمينا مرسومة يدوياً ومزينة بمجموعة نابضة بالحياة من الياقوت والألماس، تذكرنا بحديقة صيفية إيطالية. إن صياغة كل قطعة عملية معقدة تتطلب ساعات من العمل الدقيق والذي يتم باتباع أكثر من 24 خطوة معقدة. تجسد مجموعة Lucciole التزامنا المطلق بعرض أرقى سمات الإبداع الإيطالي، وتقديم أعلى مستوى من الجودة. كما تعد Spicchi مجموعة ثانية نقدمها وفق أسلوب مبدع، يصور الشكل الهلالي للقمر مع صور تبرز مراحل تشكله، ويعود سبب اختيارنا للقمر، لانبهارنا بالأهمية الثقافية له في التقاليد والاحتفالات المحلية، واكتشفت ذلك عندما انتقلت مع والدتي المؤسسة لشركتنا إلى هذه المنطقة وزرنا أبوظبي في أواخر التسعينيات، حيث رأينا الهلال الذي يزين الكثبان الرملية في مواقع مختلفة مثل قصر السراب في صحراء أبوظبي وكان تحفة فنية آسره تشد الناظر إليها”.

 

واختتمت: ” نحن نؤمن بأهمية الاستدامة، ويسعدنا أن يعزز معرض المجوهرات والساعات هذا النهج،  إذ أننا ندرك أننا لا نرث الكوكب من أسلافنا؛ نحن نهيئه لأطفالنا، وهذا الاعتقاد يدفعنا إلى العمل بجد لنترك كوكبنا في حالة أفضل مما وجدناه عليه. الاستدامة بالنسبة لنا تتجاوز معالجة التلوث وتبني ممارسات الصياغة المستدامة، إنها تنطوي على رعاية الجيل القادم من الحرفيين، واحترام حقوق الأفراد، وتعزيز النمو الشخصي والمهني، وتمكين المرأة العاملة من تحقيق توازن متناغم بين العمل والحياة، تحمل هذه الجوانب أعمق المعاني بالنسبة لنا”.

وقال أوتكارش باراسرامبوريا، الشريك الإبداعي في Amarkosh Jewels: “نفتخر في Amarkosh بتقديم مجموعة جديدة تتضمن عناصر فاخرة، وندعوكم لاكتشافها خلال معرض المجوهرات والساعات، تتميز هذه المجموعة بتنوعها وتصميمها العالمي، ما يجعلها مناسبة لكافة الأوقات. تم تصميم كل قطعة في مجموعتنا بشكل دقيق ووفق دراسة مفصلة. كما قدمنا طقماً ضخماً من الألماس يمكن ارتداؤه بثلاث طرق مختلفة، ما يعكس التزامنا بالتنوع والابتكار. تتميز مجوهراتنا باحتوائها على لآلئ بحر الجنوب، ببادرة منا للحفاظ على التراث الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتابع: ” نلتزم في Amarkosh بتبني الممارسات الأخلاقية في الصناعة، نحن نتعاون بشكل حصري مع البائعين الذين يلتزمون بعملية كيمبرلي، المعيار الغير قابل للتفاوض بالنسبة لنا. كما نوظف منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتثقيف عملائنا حول صناعة المجوهرات وتوجيههم لاتخاذ قرارات شراء صحيحة”.

وقالت هبة جابر، مؤسسة ومصممة هبة جابر وألماستي:  ” نطلق مجموعتنا الأحدث Femininity Infinity الآسرة والمبهرة، إلى جانب العديد من القطع الفريدة في هذا الحدث المميز، حيث صُنعت هذه القطع من أجود أنواع الذهب عيار 18 قيراطاً والألماس الرائع والمزين بالمينا النابضة بالحياة. أما من التصاميم الأخرى التي نقدمها كما عودناكم هي المجوهرات المصممة حسب الطلب بالحروف. يكمن جوهر أسلوبنا المميز في فن تشابك الحروف العربية بطرق فريدة وذات معنى، لتروي هذه التصاميم قصصاً فردية وتحظى بقبول عميق لدى مجتمع أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتابعت: “نحن نفخر بالتزامنا بالاستدامة، وهي خدمة إعادة التصميم والتصنيع التي نقدمها من خلال علامتنا التجارية الثانية،  ألماساتي، فيتم تحويل مجوهراتكم القديمة  إلى نماذج جديدة ومبتكرة يمكن ارتداؤها”.

وقالت نورا السراج، مؤسسة ومصممة مجوهرات MAS: “يسعدنا أن نقدم العديد من القطع والمجموعات الجديدة في معرض المجوهرات والساعات. إحدى قطعنا المميزة هي قلادة Etlala، المزينة بأحجار الفيروز الثمينة، التي تشكل عملاً فنياً رائعاً تجعل من يرتديها في قمة الأناقة. بالإضافة إلى ذلك، نطلق حصرياً بعض القطع الجديدة في المعرض والتي توفر خياراً عملياً للاستخدام اليومي، ما يجعلها مختلفة عن مجموعاتنا الأكثر فخامة”.

وتابعت: “تستمد علامتنا التجارية إلهامها من الثقافة الإماراتية، وتشيد كل مجموعة بمنطقة في الدولة، لتكون بمثابة تكريم للمرأة الإماراتية”.

واختتمت: “نحن نفخر بالتزامنا بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. ويتم تخصيص جزء من أرباحنا شهرياً لمبادرات ومنظمات المسؤولية الاجتماعية للشركات، ما يعكس تفانينا في رد الجميل للمجتمع”.

يستمر معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي حتى 5 نوفمبر 2023. ويمكن للزوار التسجيل مجاناً عبر الموقع الإلكتروني أو عند البوابة الرئيسية لمركز أبوظبي الوطني للمعارض للقيام بجولة في الأجنحة والاستمتاع بأحدث قطع المجوهرات والساعات.

شاهد أيضاً

المرتضى يهنئ منظمة الألكسو على نجاح اعمال الدورة ال120 للمجلس التنفيذي

التقى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية- الصنائع ممثلة الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *