المرتضى: لأعلى درجات التعاون مع المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

إستقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية المديرة المنتدبة للمنظمة الدلية للفرنكوفونية السيدة كارولين سانت اليير يرافقها مدير المكتب الإقليمي للمنظمة في لبنان السفير ليفون اميرجينيان .
وجرى التداول في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتعلق منها بالفرنكوفونية في لبنان والمنطقة من خلال المكتب الاقليمي الذي يشرف عليه السفير اميرجنيان والدور المعول عليه لتفعيل آلية عمله.

بدوره شدد الوزير المرتضى على ان الفرنكوفونية لا تقتصر على اللغة فحسب ،انما هي تشكل مجموعة من القيم وطرائق التفكير ،مؤكدًا على ان لبنان بتنوعه وثقافة شعبه هو المؤهل لان يلعب دورًا يفوق الدور الذي يمكن أن تلعبه اي دولة اخرى منضوية تحت لواء المنظمة الفرنكوفونية في نشر قيمها الإنسانية بين الشعوب.
واكد وزير الثقافة في سياق حديثه:”صحيح ان لبنان يمر حاليًا بظروف اقتصادية وسياسية واجتماعية صعبة ،إلا انه سيستعيد حتمًا مركزه الريادي محليًا وإقليميًا ودوليًا على أكثر من صعيد لكن يبقى على اللبنانية ان تعتمد عليه لأداء رسالتها في هذا الجزء من العالم.
وتم الإتفاق على تكثيف الجهود والتعاون ما بين الوزارة والمكتب الإقليمي للمنظمة لتعزيز دور الفرنكوفونية ومن ضمنها ما يتعلق بمراكز المطالعة والتنشيط الثقافي Clac المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية.

شاهد أيضاً

يمق زار مركز “الجماعة الإسلامية” في مدينة طرابلس معزيا” باستشهاد عنصريها

زار رئيس مجلس بلدية مدينة طرابلس الدكتور رياض يمق، مركز الجماعة الإسلامية في طرابلس، مُعزياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *