المطران حنا للميادين: الاحتلال يستهدف اليوم مسيحيي القدس أكثر من أي وقت مضى

 

رئيس أساقفة سبسطيا للروم الأرثوذوكس في القدس، المطران عطالله حنا، يؤكّد أنّ ظاهرة الاعتداء على المسيحيين مستمرة منذ زمن، ويشير إلى أنّها “ازدادت في عهد الحكومة الفاشية وفي ظل صمت الغرب”.

أكّد رئيس أساقفة سبسطيا للروم الأرثوذوكس في القدس، المطران عطالله حنا، اليوم الأربعاء، أنّ ممارسات الاحتلال “تستهدف كل مكونات الشعب الفلسطيني”.

وأشار المطران حنا، في مقابلة مع الميادين، إلى أنّ ظاهرة البصق والشتائم من قبل المستوطنين بحق الكهنة المسيحيين “ليست حديثة”، لافتاً إلى أنّه تعرّض لذلك مراراً.

وشدّد على أنّ “ظاهرة الاعتداء على المسيحيين مستمرة منذ زمن”،  مردفاً أنّها “ازدادت في عهد الحكومة الفاشية وفي ظل صمت الغرب”.

ورداً على إهانات المستوطنين، شدّد المطران على أنّ “كل إناء ينضح بما فيه، فالمستوطنين يعبّرون عن حقدهم تجاه المسيحيين”،  مضيفاً أنّ الحضور المسيحي في القدس المحتلة “مستهدف اليوم أكثر من أي وقت مضى من قبل سلطات الاحتلال”.

وتابع أنّ “المسيحية أصيلة في بلادنا وليست دخيلة”، مشدداً على أنّ من يستهدف المسيحيين “يستهدف كل الشعب الفلسطيني بكل رموزه ومقدساته”.

وفي السياق، أوضح المطران حنا للميادين، أنّ “هناك تراجع دراماتيكي في أعداد المسيحيين في القدس المحتلة، بسبب ممارسات الاحتلال”.

كذلك، أفاد بعقد اجتماع هام بمشاركة رؤساء الكنائس المسيحية، لبحث هذه الإهانات والاستفزازات والعنصرية المستمرة، إذ إنّ “المطلوب هو أن نكون موحدين ونرتب بيتنا الداخلي، ولا يمكننا إلغاء العنصرية الإسرائيلية لأنّهم يكرهوننا”.

كما أعرب عن أمله في أن يتحرك العرب من أجل فلسطين والقدس، مؤكّداً ضرورة تغيير الواقع العربي نحو الأفضل.

يأتي تصريح المطران حنا، فيما تتواصل اقتحامات أعداد كبيرة من المستوطنين أزقّة البلدة القديمة في القدس المحتلة، في خامس أيام ما يُسمى “عيد العرش” اليهودي، ومع استمرار هجماتهم التي تستهدف مسيحيي المدينة.

وقد حذّر قادة المجتمع المسيحي في القدس، من استمرار هجمات المستوطنين هذه،متوعدين بردٍ “مِن قِبل الشباب”، في حال لم تتوقف.

وأفاد موقع قناة “كان” الإسرائيلية، بأنّ عشرات السفارات الأجنبية طلبت توضيحاتٍ من وزارة خارجية الاحتلال، في أعقاب الهجمات على المسيحيين في القدس.

شاهد أيضاً

أخيرا.. العلم يكشف سر أقوى كائن حي في العالم

  ربما تكون الكائنات المسماة بطيئات المشية، هي أكثر الحيوانات غير القابلة للتدمير على وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *