وساطة قبلية بمحافظة إب اليمنية تنهي قضية قتل بين آل قرعة وآل الحالمي وقعت أحداثها قبل 43 عاما

اليمن/حميد الطاهري

تمكنت وساطة قبلية اليوم في محافظة إب “وسط اليمن” تقدمها محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد محمد صلاح ، من إنهاء قضية قتل بين آل قرعة قرعة وآل الحالمي وقعت أحداثها قبل 43 في منطقة العود.

وخلال الصلح بحضور عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ورئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب ووكيل المحافظة يحيى القاسمي ، أعلنت أسرة المجني عليه محمد مسعد قرعة العفو عن الجاني نصر مسعد ناجي الحالمي لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأكد المحافظ صلاح أن حل القضايا المجتمعية بطرق أخوية يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال .. موضحاً أن حل القضايا المجتمعية تترجم توجه الدولة في إنهاء قضايا القتل والثارات وحل النزاعات في إطار المصالحة الوطنية.

ودعا كافة القبائل إلى تغليب المصلحة الوطنية والحفاظ على النسيج المجتمعي، والسعي لمعالجة قضايا الثارات حقناً للدماء ووأداً للفتن وإشاعة قيم الإخاء والتكافل والتسامح ونبذ الخلافات والتصدي للعدوان الخارجي.

من جانبه أشاد رئيس لجنة المحكمين في القضية مفيد الحالمي، بمكرمة أسرة قرعة في العفو والتنازل عن القضية .. مشيرا إلى أن ذلك من شيم القبائل اليمنية المعروفة بسماحتها وكرمها.

وأكد أن المساعي والجهود الخيرة التي بُذلت لتقريب وجهات النظر بين الأسرتين وتفهم الجميع والتنازل لبعضهما لحل القضية عن قناعة، ساهم في حل القضية بطرق أخوية وتكللت بإغلاق ملفها للأبد.

حضر الصلح مدير عام مديرية المشنة علي البعداني وعدد من المشايخ والوجهاء القبلية.

شاهد أيضاً

من بركات طوفاטּ الأقصى [جاءك #الإسلام يسعى]

  #سهيل_عثمان_سهيل 📝 هل تعلمون أن كلمة #الحمدلله التي ترددها أم غزّية وتحمل أشلاء طفلها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *