حرائق عدة في لبنان..ومطالبات بالتدخل السريع (صور)

اندلع حريق كبير في احراج قرى شارون بدغان والمشرفة في منطقة جرد عاليه، اتى على مساحات كبيرة من الأشجار الحرجية والمثمرة وتعمل فرق الدفاع المدني، بمساعدة من الجيش اللبناني والأهالي، على اخماده، الا ان الرياح الحارة تساهم في انتشاره ما يشكل صعوبة في اخماده.

وناشد الاهالي، كل من يملك صهريجا للمياه من ابناء المنطقة، التوجه إلى مكان الحريق للمساعدة في عملية الاخماد.
 واندلعت حرائق أمس، في قرى وبلدات الزهراني ومنها الخرايب والزرارية والصرفند والبيسارية وعدلون، واليوم وصلت الى المصيلح والبابلية وكوثرية السياد، طاول بعضها الأشجار الحرجية.

وقد قام مركزا الدفاع المدني في الصرفند والخرايب وبمساعدة بعض البلديات بإطفائها.

كما اندلع حريق كبير بين منطقتي باتر ونيحا من جهة، وجزين من جهة ثانية، انطلق من مساحة حرجية ووصل الى الطريق رئيسي حيث طاول احدى السيارات المتوقفة على جانب الطريق. وترتفع ألسنة اللهب من جراء النيران المستعرة مع حركة الرياح الشديدة احيانا مما يساهم في توسع رقعة الحريق على نحو سريع.
وناشد المعنيون من بلديات واهالي التدخل السريع من الاجهزة المختصة لحصر النيران بعدما اتت على مساحة واسعة طالت اشجارا من الصنوبر وزراعية. ولا يزال الحريق الذي كان اندلع عصر امس في محلة كاف التينة في خراج بلدة بزال مشتعلا حتى الان واتت النيران على مساحات خرجية في المنطقة وتهدد مساحات جديدة من هذه المنطقة الممتدة حتى منطقة عيون السمك.
وافاد رئيس بلدية بزال الشيخ حاتم عثمان بان “طوافة عسكرية اقلعت من قاعدة القليعات الجوية باشرت عملية اهماد النيران “، متمنيا على قيادة الجيش “ايفاد طوافة ثانية للسيطرة على النار التي تتمدد بسرعة في هذه المنطقة الوعرة بفعل الرياح الشرقية الجافة”. 

شاهد أيضاً

دبوس

ا لتآكل… سميح التايه ثلاثمائة من الصواريخ البطيئة، وبضع عشرات من المُسيّرات التي لا تندرج …