التونسية أُنس تودع فرنسا المفتوحة بعد الخسارة أمام كولينز

التونسية أُنس تودع فرنسا المفتوحة بعد الخسارة أمام كولينز

باريس (رويترز) – انتهت مسيرة التونسية أُنس جابر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد الخسارة في دور الستة عشر أمام دانييلي كولينز غير المصنفة 6-4 و4-6 و6-4 لتصعد الفائزة إلى دور الثمانية لأول مرة يوم الثلاثاء.

ورفعت كولينز المصنفة 57 عالميا مستواها بعد أول تسعة أشواط دون كسر أي إرسال من اللاعبتين، وكسرت اللاعبة الأمريكية الإرسال بعد خطأ سهل من اللاعبة التونسية لتنال الأفضلية.

وتقدمت كولينز (26 عاما) بنتيجة 3-صفر في المجموعة الثانية وبدا أنها ستشق طريقها نحو الفوز في ملعب فيليب شاترييه.

لكن اللاعبة التونسية، التي أصبحت أول عربية تبلغ دور الستة عشر في رولان جاروس بعد التفوق على أرينا سبالينكا المصنفة الثامنة، استعادت تركيزها وفازت بخمسة أشواط متتالية لتلجأ لمجموعة فاصلة.

وفي المجموعة الثالثة وعلى عكس أول مجموعة، تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال قبل أن تحول كولينز تأخرها 40-صفر في الشوط الخامس إلى تقدم 3-2 في النتيجة ثم تنجو من محاولات أُنس للعودة وتحقق الانتصار.

وقالت كولينز “كنت أشعر أني المتحكمة في المباراة حتى 6-4 و3-صفر.. إنها لاعبة مميزة وتجيد ضربات الإرسال ولقد نفذت بعض الضربات الساقطة التي لم أكن أتوقعها”.

وأضافت “كنت مطالبة ببذل مجهود كبير. لقد كسرت إيقاعي. ضللت طريقي بعض الشيء وفقدت بعض الكرات التي كنت أسجل منها في البداية وكنت أحتاج إلى المحاولة والحفاظ على إيجابيتي”.

وقالت كولينز، التي لم تكن ترتبط بمدرب عندما شاركت في بطولة أمريكا المفتوحة وخسرت في أول مباراة، إنها تعيد الفضل في مستواها إلى الإسباني نيكولاس ألماجرو.

وأضافت اللاعبة الأمريكية التي تفوقت في الدور الثالث على جاربين موجوروزا الفائزة باللقب في 2016 “أنا ونيكولاس بدأنا العمل معا الأسبوع الماضي وهذا أمر جديد”.

وتابعت “لحسن الحظ وجدت شخصا يملك مسيرة رائعة.. من الرائع أن يكون بوسعي العمل معه”.

وستلعب كولينز مع صوفيا كينين، بطلة أستراليا المفتوحة، بعدما تعافت اللاعبة الأمريكية المصنفة الرابعة من بداية متواضعة وفازت 2-6 و6-2 و6-1 على الفرنسية فيونا فيرو في دور الستة عشر يوم الاثنين.

شاهد أيضاً

جهاز أمن مطار رفيق الحريري في بيروت يوقف طائرة تحمل عبارة “تل أبيب”

المديرية العامة للطيران المدني في لبنان تطلب من طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية إزالة عبارة …