زار رئيس “الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين”، في لبنان ،كاسترو عبد الله، وعضو المكتب التنفيذي علي ايوب والمستشارة القانونية فرح عبد الله، نقيب المحامين في بيروت ناضر كاسبار ، في مكتبه في مقر النقابة في المتحف- بيروت ، بحضور عضوة مجلس النقابة مايا الزغريني. حيث تم البحث بشؤون قانونية وحقوقية مشتركة.
وقال النقابي عبدالله في تصريح له:” هذا اللقاء مع النقيب كاسبار، يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين للتشبيك والتعاون فيما يصب في صالح العمال والقضايا الاجتماعية وبشكل خاصة موضوع التشريعات والقوانين والاتفاقيات الدولية “
واضاف عبدالله :” لقد عرضت المعاناة التي يعاني منها العمال والمستخدمين في معظم القطاعات والمشاكل التي يتعرضون لها وعدم احترام القوانيين من قبل أصحاب العمل وخاصة عدم دفع الأجور التي انهارت قيمتها اصلا” وموضوع العمال المهاجرين”
وتابع عبدالله:” كما عرضت التجربة التي خاضها الاتحاد في المشاركة في المؤتمر الأخير لمنظمة العمل الدولية في جينيف والقرار الصادر عن لجنة تطبيق المعايير الدولية لجهة الانتهاكات الحاصلة في لبنان لجهة تطبيق الاتفاقية 29 الخاصة بالعمل الجبري والتي صادق عليها لبنان منذ 1977 والتي كانت موضوع اول مراجعة بوجه لبنان منذ انضمامه الى الأمم المتحدة حيث تقرر ارسال لجنة اتصال مباشر في أيلول المقبل وضرورة التحضير لهذه الزيارة وإشراك خبرات نقابة المحامين في ذلك بالإضافة الى السعي للدعم التقني من قبل منظمة العمل الدولية في هذا المجال.”
واوضح عبدالله:”لقد تم عرض لقضية الإيجارات القديمة وتداعياتها في ظل الازمة الراهنة وضرورة تصحيح المعلومات المتداولة في الاعلام لكبح المشاحنات ، وتم شرح الواقع القانوني بشكل افضل. وذلك من اجل وقف التعديات على المستاجرين في ظل غياب المؤسسات الرسمية في هذه الظرف الاقتصادية الصعبة على الجميع في لبنان “.
وختم عبدالله:”لقد قدمت المحامية فرح عبدالله عرض مقتضب عن النشاطات القانونية من تدربيات ونشاطات مناصرة وتشبيك وتمثيل حالات
وفد عمالي برئاسة عبدالله عرض شؤونًا مشتركة مع
نقيب المحامين في بيروت
زار رئيس “الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين”، في لبنان ،كاسترو عبد الله، وعضو المكتب التنفيذي علي ايوب والمستشارة القانونية فرح عبد الله، نقيب المحامين في بيروت ناضر كاسبار ، في مكتبه في مقر النقابة في المتحف- بيروت ، بحضور عضوة مجلس النقابة مايا الزغريني. حيث تم البحث بشؤون قانونية وحقوقية مشتركة.
وقال النقابي عبدالله في تصريح له:” هذا اللقاء مع النقيب كاسبار، يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين للتشبيك والتعاون فيما يصب في صالح العمال والقضايا الاجتماعية وبشكل خاصة موضوع التشريعات والقوانين والاتفاقيات الدولية “
واضاف عبدالله :” لقد عرضت المعاناة التي يعاني منها العمال والمستخدمين في معظم القطاعات والمشاكل التي يتعرضون لها وعدم احترام القوانيين من قبل أصحاب العمل وخاصة عدم دفع الأجور التي انهارت قيمتها اصلا” وموضوع العمال المهاجرين”
وتابع عبدالله:” كما عرضت التجربة التي خاضها الاتحاد في المشاركة في المؤتمر الأخير لمنظمة العمل الدولية في جينيف والقرار الصادر عن لجنة تطبيق المعايير الدولية لجهة الانتهاكات الحاصلة في لبنان لجهة تطبيق الاتفاقية 29 الخاصة بالعمل الجبري والتي صادق عليها لبنان منذ 1977 والتي كانت موضوع اول مراجعة بوجه لبنان منذ انضمامه الى الأمم المتحدة حيث تقرر ارسال لجنة اتصال مباشر في أيلول المقبل وضرورة التحضير لهذه الزيارة وإشراك خبرات نقابة المحامين في ذلك بالإضافة الى السعي للدعم التقني من قبل منظمة العمل الدولية في هذا المجال.”
واوضح عبدالله:”لقد تم عرض لقضية الإيجارات القديمة وتداعياتها في ظل الازمة الراهنة وضرورة تصحيح المعلومات المتداولة في الاعلام لكبح المشاحنات ، وتم شرح الواقع القانوني بشكل افضل. وذلك من اجل وقف التعديات على المستاجرين في ظل غياب المؤسسات الرسمية في هذه الظرف الاقتصادية الصعبة على الجميع في لبنان “.
وختم عبدالله:”لقد قدمت المحامية فرح عبدالله عرض مقتضب عن النشاطات القانونية من تدربيات ونشاطات مناصرة وتشبيك وتمثيل حالات للعمال اللبنانيين والأجانب خاصة النساء من اجل تحقيق معايير العمل اللائق لهم في لبنان، وتم
تسليم نسخة عن ملف القرار الصادر عن منظمة العمل الدولية للنقيب كاسبار “
للعمال اللبنانيين والأجانب خاصة النساء من اجل تحقيق معايير العمل اللائق لهم في لبنان، وتم
تسليم نسخة عن ملف القرار الصادر عن منظمة العمل الدولية للنقيب كاسبار
”
مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
