خلال حفل تأبيني مهيب لإحدى قادة “أمل” في تعلبايا

 

مرتضى ممثلاً الرئيس بري: نجدد الدعوة إلى الحوار لانتخاب رئيس للجمهورية وإنقاذ المؤسسات في لبنان

أحمد موسى

كواليس – “جدد الرئيس نبيه بري دعوته إلى الحوار”، الدعوة نقلها الوزير السابق عباس مرتضى خلال تمثيله الرئيس نبيه بري في الحفل التأبيني لإحدى قادته نجوى أبوحمدان في بلدة الكرمة البقاعية.

 

وقال: نحن بحاجة الى “الحوار” وكلما تقدمت الايام تبرهن ان دولة الرئيس نبيه بري يتألق دائما في وجوده في هذا البلد ودعوته الى الحوار دائما وتقدمه في الدعوة لهذا الحوار، فلبنان لا يقوم الا بالحوار وخاصة الازمة التي نمر بها، هناك فراغ في رئاسة الجمهورية، وفراغ في كل مؤسسات الدولة، ألا يكفي؟ ألا يكفي مماطلة؟ ألا يكفي تهرب من المسؤوليات؟ ما البديل في هذا الوطن غير الحوار!؟، ماذا نريد في هذا الوطن غير التلاقي وبناء الدولة وبناء المؤسسات!؟ ماذا نريد في هذا الوطن غير مستقبل اطفالنا وأجيالنا؟ ها هي المدارس والامتحانات الرسمية وابناءكم كلهم يعانون، لانها لم تفتح ابوابها بشكل جيد خلال العام الدراسي. ماذا ننتظر جامعاتنا ومدارسنا ويتشرد بعد أجيالنا الا يكفي مماطلة؟ الم نقتنع بان الحوار كفيل بحماية ونهضة هذا البلد؟، نحن بحاجة ماسة للحوار لانتاج رئيس وانتاج مؤسسات، ونحن بحاجة لخطة تنظر في كل الأمور وكيف ننهض بواقعنا الاقتصادي المرير، وموجهة الجوع والفقرة، وكيف نجند طاقاتنا لهؤلاء المغتربين واللبنانيين الحاضرين في لبنان بأن اموالهم لا تهدر، وأن نتعاطى بمسؤولية على اموال المودعين في الداخل والخارج، لأن المغتربين الذين وقفوا إلى جانب لبنان على مدى عشرات السنوات ولم يتوانوا في دعم لبنان واقتصاد لبنان ان نترك اموالهم زهدا.

موقف أطلقه الوزير السابق عباس مرتضى خلال تمثيله الرئيس نبيه بري والقائه كلمة حركة أمل في تأبين إحدى قاداته الحاجة نجوى أبوحمدان في بلدتها الكرمة البقاعية.

الحفل التأبيني حضره ممثلين عن أحزاب لبنانية وقوى فلسطينية، عضو كتلة الوفاء النائب رامي أبوحمدان، وفد من قيادة حزب الله ممثلاً بمسؤول القطاع الأول الشيخ بلال عواضة،  حسن ديب صالح عن حزب البعث العربي الإشتراكي ، الدكتور فواز فرحات عن تيار الفكر الشعبي، موسى فتوش ، الأستاذ فراس أبوحمدان ، قيادة حركة أمل في إقليم البقاع وحشد من أبناء المنطقة والجوار.

مرتضى

أضاف ، لقد اسست مسيرة السيد القائد موسى الصدر
لهذا المشروع، مشروع قوة لبنان، فيما هناك قوى أسست بالتوازي لكل انواع الظلم والمظلومية في مجتمعنا.

وقال مرتضى: السيد عندما كان يتحدث عن اسرائيل كان يتحدث الإسرائيلي بانه يأتي ليتنزه في لبنان.، ولكن بعد معركة خلدة تأكد هذا العدو ان لبنان ليس نزهة والدخول إلى لبنان هو “مقبرة”.

أضاف ، نحن اليوم نقدم للاخت ونحن على مقربة من عاشوراء والتي كانت هي محور في هذه المنطقة واقامة المجالس العاشورائية، ولاننا ننتمي الى هذه المدرسة العاشورائية، المدرسة الصدرية التي لا تتوانى في مواجهة الظلم وفي مواجهة الحماقة وفي مواجهة كل اشكال الظلم في هذا المجتمع، أن عاشوراء التي انطلقنا منها وكان أساس في انطلاقتنا، يوم سجل احد الشهداء باصبعه المدمر، كونوا حسينيين مؤمنين، نعم هذا المشروع لا يشيخ ولا ينهزم، هذا المشروع متجدد ونجده في كل بيت.

اليوم نودع اخت مناضلة، نرى ابناؤها في هذه الصفوف، صفوف حركة أمل، نرى أبناؤها يجاهدون في هذا الخط وسيجاهدون في هذا النهج ولن يبدلوا تبديلا، لان هذا الخط هو مصطلح من كربلاء الامام الحسين، مستوحى من السيدة زينب، من القاسم والعباس.

وتطرق مرتضى إلى الشأن الداخلي اللبناني فرأى ، أننا أمام أمر خطير يتمثل في “انهيار المؤسسات السياسية والدستورية”، لافتاً إلى أن كل ما يدور في البلد وكأن هناك أحد لا يدري أن البلد يجب ان يستمر، وأن هذا البلد قد دفع الغالي والنفيس، ليبقى ولن نفرط بحبة تراب من أرضه، نعم حركة امل وكل الوطنيين الاحرار والمقاومين قدموا آلاف الشهداء على مسرح هذا الوطن، كي يبقى لبنان حرا مستقلاً ، وكلمة حرية ليست وجهة نظر، انما هي واقع وتضحيات وتقديمات، فهي وجود وعطاء في هذا الوطن، لتبقى كرامة الانسان وحماية ارضه وبحره وجوه.

وتابع مرتضى ، إن ما نشهده اليوم هو لحرف الانظار عن العدو الاسرائيلي، وان نتلهى بعضنا ببعض في هذا الوطن، بخلافات داخلية اودت باقتصاد هذا البلد واقتصاد هذا المجتمع واودت باختصار كل فرد فينا الى الانهيار.

وقال: إننا في هذا الوطن بحاجة الى المحبة والتلاقي ومن دون المحبة والتلاقي لن نفي شيء، ان التضحيات التي قدمت على هذا الوطن ودماء شبابنا وجهادهم لن يذهب سدى، ختم الوزير السابق عباس مرتضى.

هذا وكانت عائلة الفقيدة آل أبوحمدان تقبلت التعازي والمواساة على مدى أيام من شخصيات سياسية ووزارية ونيابية وحزبية لبنانية وفلسطينية غصت بهم دارت الراحلة في تعلبايا البقاعية وحسينية بلدة الكرمة البقاعية.

شاهد أيضاً

شباب المشاريع” يبحث مع الوزير كلاس حملات التوعية لحماية الشباب من مخاطر محدقة

زار وفد من جمعية شباب المشاريع ضم النائب الدكتور عدنان طرابلسي، نائب رئيس الجامعة العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *