علامة ” Zee ” التجارية تطلق مجموعتها الجديدة بتوقيع Kegham Djeghalian

فدى رمضان

عام 2020 عام السكون والركود… عام أذعن فيه العالم بأسره لحالة من الجمود. إلا أن ثمة آخرين لا سيما المبدعين اتخذوا من هذا العام الهاديء فرصة لميلاد جديد وإعادة لاكتشاف الكثير والتركيز على مغامرات جديدة وذلك بعد أن توقفت أبواق ضوضاء العالم.

ها هي العلامة التجارية ” Zee ” للأحذية اتخذت بعض الخطوات هذا العام بتعيين أول مخرج  إبداعي لها وهو Kegham Djeghalian. أطلق المؤسس للعلامة التجارية ” Zee ” نور الدين قاسم أحدث مجموعة للعلامة التجارية للأحذية بعنوان “عالم جديد جريء” (BRAVE NEW WORLD) بتوقيع Kegham Djeghalian.

جدير بالذكر أن مجموعة ” BRAVE NEW WORLD ” مستوحاة من عالم يُقدم فيه الفرد على المضي قدمًا نحو مضمار جديد ومرحلة جديدة من الشجاعة. على الرغم من أن المؤلف الإنجليزي ألدوس هكسلي يطرح رؤية كابوسية طرحًا روائيًا في عمله “عالم جديد جريء” (Brave New World,)  إلا أن الاسم يوحي بالشجاعة والإقدام وهو الأمر الذي استلهمته المجموعة. تمتاز المجموعة الجديدة بأنها ميلاد جديد ساطع وشجاع للعلامة التجارية ” Zee ” التي تخوض رحلتها الجديدة وتعكس واقعًا أكثر تألقًا بعد مرورها بفترة من التحديات. أطلقت العلامة التجارية ” Zee ” مجموعة ” BRAVE NEW WORLD ” من إخراج Kegham Djeghalian خطًا يمنح بعدًا جديدًا لعالم الأحذية في المنطقة.

استلهمت المجموعة فكرتها من مجموعة مجالات متنوعة، حيث تضم مجموعة من الصنادل الشيقة التي تجمع بين الراحة المعتادة لصنادل الشاطيء وأناقة السليبر ومن ثم يجمع التصميم بين عنصرين أساسين لأي حذاء، ألا وهما الراحة واستدامة الأناقة في أي زمان لتناسب كل أنماط الأزياء سواء لحياة المدينة أو الاسترخاء على شاطيء البحر. تدمج المجموعة بين طابع الصنادل الكلاسيكية واليونانية الرومانية تعبيرًا عن طابع المنافسة وحب استكشاف عوالم جديدة مثل الامبراطوريات اليونانية والرومانية الغابرة. تعبر هذه اللمسة اليونانية الرومانية القديمة عن حنين للجذور السكندرية للعلامة التجارية وتؤكد على شعور الاستكشاف. تضم المجموعة 25 نوعًا جديدا مثيرًا وعصريًا تجمع بين الراحة والعملية والرغبة في المغامرة في صندل و سليبر ” slipper ” أنيق. كما تضم المجموعة باقة من التصميمات الجريئة لتلبي مختلف أذواق النساء.

خرجت مجموعة ” BRAVE NEW WORLD ” في ثوبها الأنيق بتوقيع المبدع ” Djeghalian ” ليقدم نقطة انطلاق جديدة للعلامة التجارية ” Zee ” ويبث فيها روحًا جديدة  بطابع مختلف. أبطال المجموعة هما ثنائي فريق “نفق” (NAFAQ duo) وهما مؤديتان للرقص المعاصر الذي يجسد المولد الجديد للعلامة في أداء متميز يجمع تابلوهات موسيقية متنوعة وحركات راقصة طبيعية. يذكر أن الحركات الإيقاعية للثنائي تعبر عن رقصات تقدمية تبدأ من الأسفل وتصل إلى حركة حرة مفتوحة تنتهي بوضعية للجسم تتسم بالهيبة والشموخ ومن ثم تعبران عن المجموعة الجديدة ” BRAVE NEW WORLD. “

تؤمن ” Zee ” أن القدمين هي نقطة اتصال الفرد بالأرض كل يوم. وهذا الاتصال هو من يجعل الناس تتحرك وتتيح لهم الإمكانات بل وتحملهم إلى عالم الأحلام والطموحات والواجبات والخبرات. كما تؤمن ” Zee ” أن هذا الاتصال – الذي يجمع بين كل البشر  – يجب أن يكون مريحًا وسهلا ويعبر عن شخصية صاحبه، كما يجب أن يتسم بالمرونة والحرية. لذا فإن كل حذاء تم تصميمه بدقه كي يجمع بين هذه العناصر الأساسية.

تقدم العلامة التجارية ” Zee ” نعل الفلين الإسباني الصديق للبيئة مع   الغلاف المصنوع من مواد صديقة للبيئة أيضًا. وتضم أحدث تصميماتها حقائب صغيرة مصنوعة من مواد معاد تدويرها بالتعاون مع علامة ” UP-FUSE ” المصرية التي تقدم منتجات صديقة للبيئة.

ولأن العلامة التجارية ” Zee ” تحرص على المشاركة الاجتماعية وتعمل على تعزيز الاستدامة البيئية في منتجاتها فهي حريصة على التعاون مع مؤسسة حماية البيئة (APE) التي تساعد جمعية جمع المخلفات في القاهرة على إعادة تدوير المخلفات وتوفر سبل للدخل للنساء المحليات لتحسين ظروف معيشتهن.

عن تاريخ العلامة التجارية “ Zee ” ومؤسسها

ولد نور الدين قاسم  – المؤسس والمدير التنفيذي لعلامة ” Zee ” –  في مدينة الإسكندرية وعاش بها حيث تخرج في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية. وبعد ن عمل في مجال التمويل في العديد من المؤسسات المصرفية الاستثمارية مثل مجموعة هيرمس لمدة ست سنوات دفعه حبه بالأحذية وشغفه بصناعتها إلى أن يصبح جامعًا لها الأمر الذي دفعه في النهاية إلى التفكير في تغيير مسار عمله إلى عالم الأحذية.

بدأ عام 2011م في استيراد الأحذية إلى مصر ودفعه فضوله إلى تعلم المزيد عن هذه الصناعة. لذا قرر عام 2015  تأسيس مصنع خاص به في الإسكندرية. وعمل طوال عامين متواصلين على توفير التدريب الضروري لعماله ونقل الخبرة لهم على إيدي خبراء إسبان قبل أن يكتب شهادة ميلاد علامته التجارية ” Zee ” ويقدم أول مجموعة له في صيف عام 2017.

ومنذ ذلك الحين وضع نصب عينيه أن تكون رسالة علامته التجارية هي جودة الصناعة بافضل الخامات الدولية والإنتاج المتقن على أيدي أمهر الصناع المصريين ليقدم منتجات في متناول الجميع بأعلى مستويات الراحة.

استغل نور الدين قاسم فترة جائحة فيروس كوفيد 19 التي ضربت العالم في ربيع 2020 لتجديد علامته التجارية. لذا عمل على التعاون مع ” Kegham Djeghalian ” ليصبح المدير الإبداعي للعلامة التجارية. حيث عمل ” Djeghalian ” على تغيير صورة العلامة التجارية.  وللاحتفال بانضمامه إلى العلامة التجارية صمم مجموعة ” Brave New World ” ليكتب شهادة ميلاد جديدة لها في وقت مليء بالتحديات..

المخرج Kegham Djeghalian

فنان بصري متعدد التخصصات يعيش بين القاهرة وباريس ويعمل مخرجًا إبداعيًا ومبتكرًا للصور. درس تصميم الصور في عالم الموضة في معهد الموضة بفرنسا (l’Institut Français de la Mode) ودرس الفنون البصرية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة والثقافة البصرية في جامعة جولدسميث كوليج بلندن فضلا عن تلقيه دراسات في عالم الموضة في  معهد سان مارتن وأكاديمة لندن للموضة.

يعرض المخرج ” Djeghalian ” أعماله دوليًا في مجموعات أو منفردًا كما يتم نشر جلسات التصوير ومقالاته في محتلف المجلات المطبوعة أو الإلكترونية. وفاز بالعديد من الجوائز الدولية.

تعاون مع العديد من بيوت الأزياء والمصممين مثل ” Kenzo ” و” Louboutin ” و” Hermès ” و” Okhtein ” و” MajaS” في حملات الدعاية والإعلان. واختير فيلمه القصير ” To Schiap With Love’ ” عام 2014م ليكون جزءًا من مهرجان الموضة الدولي السنوي السابع ” A Shaded View On Fashion Film 7’ ” الذي تنظمه مدونة الموضة  ديان بيرنيت المقام في مركز بومبيدو في باريس.

يعمل المخرج ” Djeghalian ” حاليا أستاذًا في معهد الموضة الفرنسي (IFM) حيث كان يعمل مديرًا لبرنامج الماجستير في تصميم الصورة. فضلا عن كونه أستاذًا في كلية باريس للفن (PCA) وأحد أعضاء هيئة التدريس الذين أسسوا برنامجًا  للماجستير في فنون الموضة والفيلم عام 2016.

وتم تعيينه عام 2020م ليصبح المخرج الإبداعي لعلامة “Zee” التجارية للأحذية

فرقة نفق:

نفق ثنائي مصري يضم حنين طارق وأمينة أبو الغار. حيث مارست الفنانتان الرقص منذ سن صغير واشتركتا في برنامج للرقص المعاصر لمدة ثلاثة سنوات كاملة في مركز الرقص المعاصر بالقاهرة عام 2016م.

شاركت الفنانتان في العديد من العروض في السنوات القليلة الماضية كما عملت المؤديتان على مواصلة التدريب والرقص واكتشاف الحركات سواء معا أو كلا منها منفردة.

بدأت فرقة نفق في الانطلاق من الحاجة للاكتشاف والتعبير والشغف إلى الحركة والرقص. تعمل الفنانتان على تقديم كل أنماط من الرقص عن طريق دمج أنواع متعددة مثل رقص الهيب هوب والرقص الإفريقي والرقص بضرب الحذاء والرقص المعاصر سويًا لتقديم أشكال حركية جديدة وتعبيرات أداء متنوعة.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

إنستجرام: @zee_officialeg

موقع إلكتروني: www.zee-official.com

للاستفسارات الإعلامية يرجى الاتصال:

إنستجرام: @flarepr

بريد إلكتروني: [email protected]

كل الشكر والتقدير :

التصميم والإخراج: @keghamdjeghalian

تصوير فوتوغرافي: @aminazahe

أداء حركي: @nafaq.tunnelseries

الإخراج الفني: @mahahamada__

ماكياج: @agneshkah

تصفيف الشعر: @mazen.tayaa

ملابس: @shahiralasheen

جرافيك: @salmaelkafrawy_

شاهد أيضاً

<><>قيثارة وليل وسكون<><>

بقلم خالد سويد ياصاحب الغيتار ،هل زدتنا طَرَبَا وفي جعبتك نغم لعاشق ماطَرِبَا في سكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.