المطران العمار جال على مرجعيات اقليم الخروب مهنئا بعيد الأضحى المبارك

جال راعي أبرشية صيدا المارونية، المطران مارون العمار، على المرجعات السياسية والحزبية والدينية والامنية ،في منطقة إقليم الخروب، في قضاء الشوف ،مهنئا بعيد الأضحى المبارك ، رافقه النائبان الأسقفيان رئيس بلدية جدرا المونسنيور جوزيف القزي ورئيس المركز الكاثوليكي للإعلام المونسنيور عبدو أبو كسم.

المحطة الأولى في بلدة الجية حيث زار مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، بحضور قاضي الشرع الشيخ محمد هاني الجوزو والشيخ محمد ياسين ومدير مهنية برجا الفنية حامد الجوزو، وكانت مناسبة تم خلالها التأكيد على اهمية التواصل واللقاءات بين ابناء المنطقة خلال الاعياد والمناسبات الاجتماعية والتماسك الداخلي والوحدة الوطنية والعيش المشترك بوجه كل التحديات.

اما المحطة الثانية في بلدة الشميس – شحيم، حيث زار النائب بلال عبدالله، مهنئا اياه بالعيد، بحضور وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب ميلار السيد وعدد من مدراء فروع الحزب واعضاء من جهاز وكالة الداخلية.

وهنأ العمار عبدالله بانتخاب رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط رئيسًا للحزب التقدمي الاشتراكي. فيما شكر عبدالله العمار والوفد المرافق على المودة والمحبة التي يكنونها للحزب والمنطقة، مؤكدًا بذل الجهود مع الجميع في سبيل الحفاظ على استقرار المنطقة وأمنها.

 

بعد ذلك، انتقل العمار والوفد الى منطقة المطريات في بلدة مزبود، حيث زار الشيخ اياد عبدالله،’ في دارة شقيقه زياد، بحضور عدد من مخاتير شحيم وممثلين عن الجمعيات وفاعليات.

وألقى الشيخ عبد الله كلمة رحب فيها بالعمار والوفد. وقال: “نعاهدكم ان تبقى شحيم وكل قرى الاقليم، سائرة بثبات على الطريق التي رسمتموها، طريق المحبة والرحمة”.

ورد العمار بكلمة شكر فيها الشيخ عبدالله الاستقبال، مهنئا جميع الحضور بعيد الأضحى، مؤكدًا اهمية عيد الأضحى المبارك وبقية الأعياد الجامعة للبنانيين بمختلف طوائفهم ومذاهبهم”، آملا” ان يحمل العيد الخير والبركة والأمن والأمان للبنان وشعبه، منوها بدور الشيخ عبدالله وبمحبته واخلاصه لأصدقائه ومنطقته، مشددا” على اهمية اللقاءات بين ابناء المنطقة.

ثم انتقل العمار الى بلدة شحيم، حيث زار النائب السابق محمد الحجار، بحضور عدد من مخاتير شحيم واعضاء من تيار المستقبل واعضاء من المجلس البلدي السابق، وأكد الحجار “اهمية التواصل وانعكاساته الايجابية بين ابناء المنطقة”، متمنيًا ان يحل الروح القدس على القوى السياسية في لبنان ويقدموا مصلحة لبنان فوق كل اعتبار”.

بعد ذلك زار العمار المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان في دارته في الزعرورية، بحضور رئيس البلدية سلام عثمان، مهنئا اياه بعيد الاضحى المبارك

في الختام زار العمار الوزير السابق طارق الخطيب في دارته في بلدة حصروت، وهنأه بالعيد بحضور القاضيين وليد العاكوم وعلي الخطيب، وكانت مناسبة تم خلالها التداول في الأوضاع العامة.

شاهد أيضاً

قائد الجيش استقبل الامين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني

  استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة الامين العام للمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *