بايدن في زلة لسان جديدة: بوتين يخسر في “العراق

الرئيس الأميركي جو بايدن في مقطع مصوّر يظهر هفوة جديدة له، وهو يقول إن نظيره الروسي فلاديمير بوتين “يخسر الحرب في العراق”.

صرح الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأربعاء، بأن نظيره الروسي فلاديمير بوتين “يخسر الحرب في العراق بشكل واضح”.

وأجاب بايدن على سؤال عما إذا كانت أحداث 24 حزيران/يونيو قد أضعفت بوتين: “من الصعب القول، لكن من الواضح أنه يخسر الحرب في العراق، إنه يخسر الحرب في الداخل”.

هذا الموقف ليس الأول لبايدن بشأن الأحداث الروسية – الأوكرانية، فقد أخطأ الرئيس الأميركي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، خلال حديثه عن التحركات الروسية الأخيرة في أوكرانيا.

وقال في مقطع متداول تعليقاً على التطورات في مدينة خيرسون الاستراتيجية جنوب أوكرانيا: “أعتقد أن السياق هو ما إذا كانوا سينسحبون من الفلوجة (وهي مدينة عراقية) أم لا.. أو أعني، من..”، ليرد عليه أحد الحضور بالقول خيرسون.

وفي وقت سابق، ارتكب الرئيس الأميركي، خطأ خلال مراسم استقبال رسمية، لرئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في العاصمة الأميركية واشنطن.

ووضع بايدن يده على قلبه، عند عزف النشيد الوطني للهند، ظناً منه أنه النشيد الوطني للولايات المتحدة. لكن عندما أدرك بايدن أن النشيد الوطني للهند، بدأ تدريجياً في خفض يده من على قلبه، من أجل تدارك الحرج. كما أخطأ بايدن  في تسمية رئيس وزراء الهند أيضاً.

وفي وقت سابق، تحدث بايدن في خطابه، عن ضرورة تشديدhttps://youtu.be/tzCv_kdHzOs الرقابة على انتشار الأسلحة بين المواطنين في الولايات المتحدة، وأنهى كلامه بعبارة: “حفظ الله الملكة، يا رجل”، مثيراً بذلك الحيرة والجدل بهذه العبارة التي لا يستخدمها الرؤساء الأميركيون عادة.

شاهد أيضاً

حـ.ركة أمل ودّعت المجاهد الراحل الحاج عاطف عون بمأتم مهيب في الشبريحا

مصطفى الحمود بمأتم مهيب، شيّعت حـركة أمل أحد قادتها المؤسسين عضو المكتب السياسي في الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *