الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الأفرم بدمشق

الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم، في مسجد الأفرم في دمشق مع عدد من المسؤولين في الدولة.

أدى الرئيس السوري بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم في مسجد الأفرم في حي المهاجرين في دمشق.

وأدى الصلاة مع الرئيس الأسد وزير الأوقاف، وعدد من المسؤولين في الدولة، وعدد من أعضاء مجلس الشعب، ومجموعة من علماء الدين الإسلامي، وجمع من المواطنين، يؤمهم الشيخ محمد توفيق رمضان البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام.

وألقى البوطي خطبة العيد، التي أكد فيها المعاني السامية لعيد الأضحى المبارك، وقال: “يختلف هذا العيد عن أعياد سنوات مضت بأنه يحمل بشائر غد أفضل، لعلها أمل بأن تنهي معاناةً طال أمدها، فقد عاشت أمتنا سنوات عجافاً عانت خلالها ولا تزال من أزماتٍ ومحنٍ شديدة شردت وأفقرت الكثيرين، وسُفكت فيها الدماء بعدما كنا نعيش في سعةٍ ورخاءٍ لا يَنكره إلا مكابر”.

وأضاف: “البعض ضاق صدراً بهذا الرخاء والاستقرار الذي نعم به وطننا وأبناؤه، فحرّكوا أدواتهم ليثيروا فيه الفتن والأزمات، ما أدى إلى كثيرٍ من المصائب لعل من أقلها ضياع الكثيرين من أبناء الوطن في بلاد الغرب”.

وأكد أن “سوريا عانت الكثير وصمد أبناؤها بصمود قيادتها في السنوات الماضية”، داعياً الذين يراهنون على سقوط الوطن والأمة بممارساتهم العدوانية إلى “أن يدركوا أن أمتنا قد اتخذت من الصمود قراراً لا رجوع عنه، توخياً للنصر”.

وأمس الثلاثاء، تلقّى الأسد اتصالاً هاتفياً من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، هنأه فيه بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معرباً عن خالص تمنياته لسوريا وشعبها بالخير والازدهار.

من جانبه، شكر الرئيس السوري السيسي على تهنئته، متمنياً له الصحة ودوام التوفيق، ولمصر وشعبها دوام الاستقرار ومزيداً من التقدم والازدهار.

شاهد أيضاً

مطر يهنئ السعودية في يوم تأسيسها:”نشارك أهل المملكة الفخر بهذا الأرث التاريخي لدولة صارت مسموعة الصوت على مسرح العالم”

  اصدر النائب ايهاب مطر بيانًا وجاء فيه:”نتقدم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *