ترأس قداساً وجنازاً لراحة انفس الأعضاء الراحلين في مجلس قضاء زحلة الثقافي

 

ابراهيم : “الذين نتحلّق حول ذكراهُم اليوم سبقونا إلى الملكوت وقد استثمروا الوزنات والمواهب”

ترأس راعي “ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك” المطران ابراهيم ابراهيم، في كاتدرائية سيدة النجاة، في مدينة زحلة قداساً وجنازاً لراحة انفس الأعضاء الراحلين في مجلس قضاء زحلة الثقافي من شعراء وادباء ،بدعوة من رئيس المجلس مارون مخول ، بحضور عدد من أعضاء المجلس عائلات الأعضاء المتوفين وحشد من المؤمنين.

 

بعد الإنجيل المقدس ،القى المطران ابراهيم عظة جاء فيها : “اليوم نتذكر من زحلة وقضائها شعراءً وأدباء واختصاصيين أغنوا العالم بوجدانهم المثقف وقد دعا إلى هذا القداس “مجلسُ قضاء زحلة الثقافي”. فالشعر له أبعاده المسيحية والإيمانية إذ نُظم في الكنيسة شِعرٌ ملأ الدنيا إلى أقاصيها شدواً وترتيلا. فالشعر محاولةٌ لمشاركة تجربة مؤثرة باستخدام لغة يتِمُّ اختيارُها ونظمها بشكل مختلف عن عن الشعر النثري.”

واضاف ابراهيم:”أنني كلي الإيمان بأن الذين نتحلّق حول ذكراهُم اليوم من شعراء وأدباء ومثقفي زحلة والقضاء، سبقونا إلى الملكوت وقد استثمروا الوزنات والمواهب وقاوموا حواجز التعبير وعبروها بالإيمان والوجدان إلى تقريظ الجمال وتجسيد الخيال وتكريس سيادة الإنسان على كافة الخلائق وأولُها الكلمات. فليكن ذكرهم مؤبدا”.”

وفي نهاية القداس اقيمت صلاة النياحة لراحة انفس كل من : سعيد عقل، انيس مسلم، جوزف الصايغ، رياض المعلوف، انطوان بو رحل، نبيه غانم، متري نبهان، عصام خراط، توفيق سمعان، ناديا الشدياق، هدى السرغاني، جورج الاشقر، جبرائيل سكاف، جوزف جحا، شوقي الفاخوري، الياس العسيس، جوزف بو طعان، جورج سكاف، خليل فرحات وانطوان مسلم.

 

والقى رئيس “مجلس قضاء زحلة الثقافي” مارون مخول كلمة اكد فيها :” لابد ان نثني على مزايا وصفات المبدعين من الشعراء والادباء الكبار الذين تركوا بصمات كبيرة في مراحل حياتهم ، وإنَّ مواهبَ زحلة لا تستحقُّ الرثاءَ حتّى في المآتم، بل تحصدُ الثناءَ الدائم، لأنّها كانت، وبقيت شعلةَ الانبهار، التي تضيئُ معالمَ الزمانِ والمكان.”

واضاف مخول :” لقد تركَ هؤلاء الكبارُ مجلسَ قضاء زحلة الثقافي وديعةً نادرةً نصونُها في قلوبِنا، ونحييها بمجهودِنا وتراثِ مدينتِنا زحلة التي عَتَقَتْ قصائدَها للرّيحِ حتّى تبثّها أوّل الغيثِ في مواسمِ الكروم.”

شاهد أيضاً

وفاة أكثر من 900 حاج خلال موسم الحج والبحث مستمر عن المفقودين

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأربعاء، ارتفاع الحصيلة الإجمالية للوفيات خلال موسم الحجّ هذا العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *