رعى مصالحة عائلية في جرد عكار


البعريني: “عكار ستبقى موحدة بمسلميها ومسيحييها ولا شيء يفرقها”

رعى عضو تكتل”الإعتدال الوطني” النائب وليد البعريني، ورئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، مصالحة عائلية في كنيسة القريات – جرد عكار، بحضور النائب الأسقفي الماروني العام في عكار الخوراسقف الياس جرجس، رئيس بلدية القريات مطانيوس جرجس، المختار الياس أسعد، رجل الأعمال جبور طنوس، آمر فصيلة مشمش في قوى الأمن الداخلي الرائد يوسف الدكوير، رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، بالإضافة الى حشد من الشخصيات الفكرية والأكاديمية والاجتماعية ورؤساء مجالس بلدية ومخاتير البلدة والجوار .

 

الاب عبود

بداية ، شدد الأب عبود على :”أن الكلمة الحلوة تجمعنا، ولنا الفخر بأهلنا في القريات الذين يوحدهم المعدن الطيب الذي يبقيهم فوق كل الخلافات”.

جرجس

وقال رئيس البلدية مطانيوس جرجس: “نفتح اليوم صفحة جديدة في هذا الإجتماع المبارك ونؤكد أن القريات بحاجة إلى كل أبنائها ليتكاتفوا مع بعضهم البعض من أجل إحلال السلام والأمن والأمان، ونحن في رحاب عيد الفصح المجيد نرى أن الغفران بيننا هو الأساس متشبّهين بمسيرة سيدنا المسيح”.

طنوس

ورأى جبور طنوس أننا ” سننسى كل الخصومات ونمد اليد إلى كل إنسان بهذه القرية إحلالا للسلام والمحبة بيننا جميعا”.

البعريني

من جهته قال البعريني: “أنا أفتخر عندما أرى القريات الجارة التي أحب بخير وسلام. أهنئكم بهذه الجمعة الطيبة المباركة التي تشبه صورة عكار الحقيقية وأؤكد أننا في القريات فريق واحد لا فريقان، وطالما بقينا على هذه الروح الإيجابية فإن محافظة عكار ستبقى موحدة بمسلميها ومسيحييها ولا شيء يفرقها”.

اما الخوراسقف جرجس فقال:”أنتم أهالي القرية معدنكم ذهب ونفضتم الغبار ليظهر ذهبكم يا أبناء السلام والنور والمحبة. ها نحن نفتح صفحة جديدة بين الأهل والأقارب ونحافظ على القيم التي أسسها الآباء والأجداد لنبقى دعاة سلام لخلاص هذه البشرية”.

وختم: “أشكركم جميعًا أبناء الرعية فريق واحد وقلب واحد لأجل القريات”.

شاهد أيضاً

اللواء رشید: 240 مقاتلة أمریکیة وأوروبیة ساعدت إسرائیل فی مواجهة المسیرات الإیرانیة

قال قائد مقر خاتم الأنبياء (ص) المركزي اللواء غلام علي رشيد إن أمريكا والناتو وسنتكوم …