الإمام علي هو السعادة والنور والطريق المستقيم لعقول العارفين


___كتب /سعيد فارس السعيد
:

.
اليوم لن نبحث عن علي أن إبن أبي طالب ع. لا في كتب السنة ولا في كتب الشيعة ولا في بقية الكتب ، إنما سنبحث أعظم الحقائق عن أعظم رجالات الفكر الإنساني الذين تحدثوا عن الامام علي ع .

١ ) يقول المفكر والفيلسوف الفرنسي روجيه غارودي ،

أن علي ع سبق العلم البشري ، ولا أعتقد أن بشراً ينطق بمثل كلامه ، فهو أول من أدرك علم الذرة والقنبلة النووية قبل البشر بألف وأربعمائة عام ، ومن لا يصدق فأقول لمن يضحك من مقالتي من السادة العلماء والفلاسفة في مقاعد جامعة السوربون ، أنظروا إلى قول علي .
( إذا تمكنت من فلق الذرة ستجد في قلبها شمساً )
الم تفلق الذرة إنشطارياً في هيروشيما ونتجت عنها قنبلة الشمس الحمراء .

٢ ) يقول بريتراندرسل الفيلسوف وعالم الرياضيات البريطاني الشهير ، إن العقل البشري لا يدرك أن رجلاً عاش بالشرق منذ ثلاثة عشر قرناً وحل معادلة لما قسم ١٧ عشر جملاً على ثلاث اخوة، وعرض المسألة في كتابهِ اسماه ( مذكراتي ) لتكون أول ورقة بحث تثبت أن الامام علي حل معادلات الدرجة الثانية قبل العالم ب ٨٠٠ عام واكثر .

٣ ) يقول العالم البريطاني نفسه في مكان آخر ، لما إبتكرنا علم التجزيئ والمقارنة الرياضي لنحل المسألة إلى شكل بسيط ونعيد تركيبها ظناً منا أننا أنجزنا قفزة بأوروبا لن تلحق بنا الشعوب ، وإذا بي اتفاجأ بذلك الرجل نفسه الامام علي حاكم بلاد الشرق قاطِبةً وقد حل مسألة أرغفة الخبز بالتثليث الدائري ، والمسألة مشهورة جداً ، لمن يحب الإطلاع عليها على صفحات الانترنت .

٤ ) ويقول جيرالردي غوري المستشرق البريطاني إن العقل الأوروبي اليوم إذا تساءل متى عرفنا الصفر ، لن يجد جواباً قبل ٤٠٠ عام ، ولكن المذهل أن تجد أن أول إنسان في تاريخ الفكر الإنساني إخترع الصفر واللانهاية ، هو حاكم بلاد المشرق بعد محمد نبي الإسلام هو الامام علي ، وهذه المسألة الفيزيائية التي حيرت الفلاسفة الهنود وذكرت بالدهاشا أنها مستحِيلة الجواب ، فأجاب عنها فقط الإمام علي ، حيث سأله كبير كهنة الابراهمية عنها قائلاً :
(مولاي إذا أمسكتُ بحجرٍ ورميته إلى بعد غير معروف حتى نهاية الأرض أين سيصل )
فأجاب الإمام علي قائلاً :
( إن ذلك المكان الذي تقصده والذي سيصله حجرك يدعى اللانهابة، وهو مكانٌ لا مكان وزمانٌ لا زمان ، وإن الحجر بالتالي سيرجع إلى يدك )
وبكل بساطة عرف الإمام علي أن الكون مغلق ، وهو ما تزال تتصارع به النسبية والكلاسيكية والكم إلى يومنا هذا .

٥ ) في عام ٢٠٠٢ إقترح كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة السابق مداولة الإمام علي ورسائله إلى باب سره ومودع أمره مالك الأشتر الذي ولاه مصر وراسله في عدة خطب ، عرفت بمراسلات الفكر الإنساني في المساواة والعدل ، واقترح كوفي عنان إعتماد تلك الرسائل كقانون ومرجع وصفحة مشرقة في تاريخ الإنسانية ومعتمدة في منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان .

٦ ) مما لا شك فيه أن منبع العلوم التي دعيت بالرمسيات وأولها الكيمياء والخيمياء كانت من إنتاج الإمام علي ع ، والطب الروحاني.

ووصفة إبن سينا الشيخ الرئيسي بصاحب اول نهج طبي لدى العرب وأبو قراط الشرق .
ولقد روت خادمة امير النحل السيدة فضة عن علوم الكيمياء وعلوم سحرت الفكر البشري ، عرِفت بأسم حجر الفلاسفة الذي حير العلم والعلماء حتى يومنا هذا .

سلامٌ على ذلك السيف الذي رُفِع بجوار الرسول الأعظم ص ذو الفقار ،

وسلامٌ على إمام المتقِين وسيد العارِفين ، ويعسوب الدين ، امير المؤمنين ، علي إبن أبي طالب ع .

شاهد أيضاً

وحدة التدخلات الطارئة تدشن مساهمتها لمشاريع المبادرات المجتمعية بمحافظة إب اليمنية من مادتي الاسمنت والديزل ..

تقرير /حميد الطاهري دشنت اليوم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بالتنسيق مع السلطة …