وفد من حركة “أمل” ضم الحايك وعيسى بحث شؤونًا مشتركة مع سفير إندونيسيا في بيروت

 

زار وفد من “مكتب العلاقات الخارجية والمغتربين” في حركة “أمل “،برئاسة الدكتور علي حايك ومسؤول ملف آسيا وأستراليا الدكتور محمد عيسى مقر السفارة الأندونيسية في بعبدا ،حيث استقبلهم سفير اندونيسيا في لبنان هجريانتو ياسين توهاري مع عدد من أعضاء السفارة، واستعرض الجانبان القضايا التي تهم الشعبين وآفاق التعاون بين البلدين، وشددا على ضرورة متابعة اللقاءات والتنسيق والتشاور.

 

وأكد حايك خلال اللقاء أهمية توطيد العلاقة بين لبنان وأندونيسيا، مشيدا بأهمية دورها في العالم الاسلامي وضرورة التعاون المشترك لما فيه مصلحة الشعبين.

من جهته اشاد السفير توهاري ، بدور رئيس مجلس النواب نبيه بري الوحدوي كصمام أمان للبنان، وأكد أن الرئيس بري يحظى بإحترام وتقدير كبيرين بالنسبة لأندونيسيا، لافتاً الى أهمية حضور شخصية الإمام المغيب موسى الصدر في العالم الاسلامي، مشيراً الى التقدير الذي يحظى به عند الشعب الاندونيسي، وأن عددا من محاضرات الإمام قد ترجمت الى اللغة الاندونيسية.

وفي الختام قدم وفد “أمل” موسوعة الامام موسى الصدر الى السفير توهاري .

زار وفد من مكتب العلاقات الخارجية والمغتربين في حركة أمل برئاسة الدكتور علي حايك ومسؤول ملف آسيا وأستراليا الدكتور محمد عيسى السفارة الأندونيسية والتقى سفير اندونيسيا في لبنان هجريانتو ياسين توهاري مع عدد من أعضاء السفارة، واستعرض الجانبان القضايا التي تهم الشعبين وآفاق التعاون بين البلدين، وشددا على ضرورة متابعة اللقاءات والتنسيق والتشاور.

وأكد حايك خلال اللقاء أهمية توطيد العلاقة بين لبنان وأندونيسيا، مشيدا بأهمية دورها في العالم الاسلامي وضرورة التعاون المشترك لما فيه مصلحة الشعبين.

بدوره اشاد السفير بدور رئيس مجلس النواب نبيه بري الوحدوي كصمام أمان للبنان، وأكد أن الرئيس بري يحظى بإحترام وتقدير كبيرين بالنسبة لأندونيسيا، لافتاً الى أهمية حضور شخصية الإمام موسى الصدر في العالم الاسلامي، مشيراً الى التقدير الذي يحظى به عند الشعب الاندونيسي، وأن عددا من محاضرات الإمام قد ترجمت الى اللغة الاندونيسية.

وفي الختام قدم وفد العلاقات الخارجية موسوعة الامام موسى الصدر الى السفير الاندونيسي.

شاهد أيضاً

قائد الجيش استقبل الامين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني

  استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة الامين العام للمجلس …