شؤون قضائية وأمنية على طاولة مطرانية زحلة*

الحلبي: *لا تهاون في مكافحة الجريمة*

*أحمد موسى*

*استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش في مطرانية سيدة النجاة، قائد وحدة الشرطة القضائية في قوى الأمن الداخلي العميد ماهر الحلبي*

*الجولة*

العميد الحلبي رافقه في زيارة مطرانية زحلة رئيس قسم المباحث الجنائية العميد حسين صالح، رئيس مكتب الإنتربول الدولي العقيد عبدو مسلّم، آمر مفرزة زحلة في الشرطة القضائية العقيد طرودي القاضي، رئيس غرفة فرع الخدمة والعمليات في الشرطة القضائية المقدم وجدي كليب، رئيس القوة الخاصة في الشرطة القضائية النقيب أمير كيروز، بحضور السفير ايلي الترك وعرض معه الأوضاع الأمنية بشكل عام وفي البقاع وزحلة بشكل خاص، وعمل وحدة الشرطة القضائية وتنسيقها مع باقي الأجهزة الأمنية في ظل الوضع الدقيق الذي تمر به البلاد.

*درويش*

وهنأ المطران درويش العميد الحلبي بتسلمه قيادة الشرطة القضائية في ظروف استثنائية، مثنياً على مناقبيته وشجاعته وحكمته في معالجة الأمور، وتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة التي نتمناها مرحلة امن واستقرار وسلام للجميع.

*الحلبي*

وختم العميد الحلبي زيارته الى المطرانية بزيارة المكتبة الإلكترونية حيث اطّلع من المطران درويش على سير العمل فيها مبدياً اعجابه بما تحتويه من كتب اثرية ووثائق تاريخية هامة.

فقد أكد قائد الشرطة القضائية العميد ماهر الحلبي ان “الظروف الحالية الصعبة لن تحول دون قيام مفارز الشرطة القضائية وضباطها ورتبائها وعناصرها بالواجب المطلوب ومكافحة الجريمة بدءا من حوادث القتل الى السرقات وعمليات السلب التي نواجهها يوميا بمزيد من العمليات الامنية والتوقيفات واسترداد السيارات المسروقة”.

*لعدم التهاون*

وشدد، في زيارة لمفرزة زحلة والبقاع القضائية في قصر عدل زحلة على “عدم التهاون في المعالجة والضرب بيد من حديد لكل عمليات السلب بقوة السلاح إلى سرقة السيارات وجرائم الثأر ومكافحة المخدرات وعمليات الاحتيال المالية”، مؤكدا ان “المواجهة مستمرة لقمع المخلين بالامن على رغم الوضع الاقتصادي وانتشار فيروس كورونا لان الوضع الأمني لا يسمح بأن نبقى في المكاتب”.

*قصر العدل*

وكان الحلبي, “قد وصل الى قصر العدل على رأس وفد من ضباط الشرطة القضائية ضم رئيس قسم المباحث الاقليمية العقيد حسين صالح، رئيس فرع الانتربول العقيد عبدو مسلم، رئيس فرع الخدمة والعمليات المقدم وجدي كليب, وكان في استقبالهم آمر مفرزة زحلة القضائية العقيد طرودي القاضي وضباط المفرزة”.

*بركات*

واستهل العميد, “لقاءاته بزيارة النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، وعقد اجتماعا ضم الى وفد الشرطة القضائية: المحامية العامة القاضية جويل عيسى الخوري، المحامي العام القاضي علي سيف الدين”، وتم تأكيد “العدالة واحقاق الحق”.

*توجيهات صارمة*

وفي مفرزة زحلة القضائية، اعطى العميد الحلبي توجيهاته التي اختصرها بـ”نظافة الكف واحقاق الحق وتحقيق العدالة”، مشددا على “عدم وجود خدمات على حساب حقوق المواطنين والعدالة وكل ما يتطلبه الواجب العسكري والوطني”.

وشدد على ان “لا تهاون في مكافحة الجريمة على رغم كل الظروف الصحية والاجتماعية”.

شاهد أيضاً

في أجواء سورة الجمعة

✒️ المرجع الراحل السيِّد محمد حسين فضل الله. 📖 تفسير من وحي القرآن . _________ …