جبري التقى عمار: تكامل الموقف الرسمي مع المقاومة جعل العدو مربكا

التقى ألامين العام ل”حركة الأمة” الشيخ عبد الله جبري، عضو المكتب السياسي في “ح…ب الله” الشيخ عبد المجيد عمار، وتناولا عددا من الملفات المحلية والإقليمية.
 
واكدا بحسب بيان للحركة، أن “ما وصل إليه لبنان من أزمات سياسية واقتصادية ومالية ومعيشية هو بسبب الفساد والنظام السياسي، والسياسة الاقتصادية الليبرالية المتوحشة، التي زادتها سوءاً تداعيات الحرب على الدولة الوطنية السورية، إضافة إلى العقوبات والحصار الأميركي على البلد”. ولفتا إلى أن “أول مؤشرات لإمكانية خروج لبنان من هذه الأزمة المستفحلة، هو ما تمكن لبنان من فرضه على أميركا والدولة العبرية، من خلال وثيقة تعيين الحدود البحرية الجنوبية، بعد سنوات من المفاوضات الشاقة، في ظل مماطلة ونفاق أميركي وعدوان إسرائيلي”، مؤكدين أن “لبنان الرسمي استند إلى موقف المقاومة القوي والحكيم، الذي تكامل مع الموقف الرسمي الشجاع، وفي ظل هذا التكامل اللبناني أصبح العدو والولايات المتحدة مربكين، مما أنتج آفاقاً لاستخراج الغاز والنفط من مياهنا، وما قد ينتجه من وفر مالي يعود بالفائدة على لبنان ككل”.
 
وفي الشأن الرئاسي كان تأكيد أن “ما كشفته الجلسات النيابية لانتخاب رئيس جديد تؤكد أن هناك انقساماً وطنياً وسياسياً، مما يفرض تفاهماً وطنياً يؤدي إلى تفاهم على اسم الشخص العتيد للرئاسة، والذي يفترض ألا يكون معادياً للمقاومة التي حررت وحمت لبنان”.
 
ووجه جبري وعمار “التحية للشعب الفلسطيني الذي يخوض مواجهات بطولية وشجاعة في مقاومة العدو الإسرائيلي ووحشيته، ويجدد في كل مرة أدواته الجهادية والنضالية التي تؤكد على أن تحرير الأرض التي باركنا حولها ستكبر وتتوسع حتى يتم تحرير كل فلسطين بإذن الله”.
 

شاهد أيضاً

تمنع الجلطات وارتفاع الكوليسترول.. أطعمة تحمي القلب والدماغ

كتبت: هند سامي يمكن أن يساعد اختيار الأطعمة الصحية للقلب مثل الفواكه والخضروات والفاصوليا في …