التقى “لجنة أهالي المحتجزين في أنطاليا في تركيا ، في بلدة ببنين العكارية:

الشيخ الحراش :”نتوجه للواء أبراهيم الذي ننتظر منه قرارًا شجاعًا بإعادتهم ألى أرض الوطن ، التي خرجوا منها بسبب الفقر والجوع “.

لبى “منسق اللجنة التحضيرية، “في “التيار العربي المقاوم”، الشيخ عبدالسلام الحراش ، دعوة “لجنة اهالي المحتجزين في أنطاليا(التركية)
وعددهم مئة وواحد محتجزًا، وذلك في بلدة ببنين في محافظة عكار ،حيث اطلع الشيخ الحراش ،من مسؤول اللجنة، عمر صوفان، على التحركات والإتصالات بالمسؤولين في لبنان ، ولاسيما نواب طرابلس وعكار خصوصًا والشمال عمومًا ، بإلإضافة الى التواصل مع القنصلية اللبنانية في تركيا،. خصوصًا إن ابناءهم المحتجزين ينتظرون عودتهم، مع النساء والاطفال، الذين يعيشون أوضاعًا صعبة، في مكان احتجازهم ، أي مراكز الترحيل التركية.

وتوجه الشيخ الحراش بإسم المجتمعين، الى سعادة مدير عام الأمن العام ،اللواء عباس أبراهيم ،حيث يجمع الكثير من اللبنانيين، على مهارتك في ادارة الملفات والأزمات، ولك عندهم كل التقدير والإحترام ،تجلى ذلك باحاطتك بمحبة ، ظهرت في مجالس العزاء بوالدكم الحاج كاظم رحمه الله. وهذا يشكل استفتاء على الثقة بكم ، وعلى حضوركم الوطني . لذلك هؤلاء’كغيرهم من اللبنانيين في تركيا،ينتظرون قرارًا شجاعًا ،بأعادتهم الى أرض الوطن، الذين خرجوا منه، بغير حق بسبب الفقر والجوع، فعرض اللبناني هو عرضكم، وانتم لا ترضون لعرضكم المهانة “.

وختم الشيخ الحراش:” نحن في “التيار العربي المقاوم ،” لا نمتهن السياسة، ولا نقف على الحياد في مثل هذه القضايا الإنسانية ،ومن تجب محاسبته هو من ولي أمر الناس وغفل عنهم لذلك نكرر دعوتنا باسم النساء’والاطفال، لحضرتكم وأقصد اللواء أبراهيم ،لاتخاذ الإجراءات السريعة .لتنهي هذه القضية الإنسانية ، وهذا فضلًا لا أمرًا “.

شاهد أيضاً

داهمني. الكرى ..

بقلم فايز ابو عباس داهمني. الكرى .. والفكر يهيم ملتهما ما بقي من وعيي يتيم …