“نحن غير جاهزين للانطلاق بالعام الدراسي”… عويجان تكشف “خفايا” قرار “إقالتها”!

أكدت الرئيسة المقالة للمركز التربوي للبحوث ندى عويجان غياب الجهوزية للانطلاق بالعام الدراسي المقبل، مشيرة إلى أنّ الكثير من المقوّمات المطلوبة غير متوافرة في الوقت الحالي.
وتطرّقت في حديث إلى قناة “MTV” إلى حيثيات قرار إقالتها من منصبها، لافتة إلى أنّه تمّ حجز 10 أرقام تسلسلية في سجل القرارات في الوزارة بعد استقالة الحكومة، ولم يتمّ تسجيلهم بحسب الأصول حتى الآن.

<

ولفتت إلى أنّ القرار الذي اتخذه وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب انطوى على تجاوز لرئيس ومجلس الجامعة بإعادة أستاذ من ملاك الجامعة لوظيفته، مشدّدة على أنّ هذا الأمر هو برسم القضاء الذي عليه أن يفصل في القضية.
وعلى صعيد الانعكاسات، لفتت إلى “تجميد مرفق عام دوره محوري بظروف نحن بأشد الحاجة لعمله”، منبّهةً إلى أنّ ذلك “سيؤثر سلباً على الوضع التربوي العام”.
وأشارت إلى أنّ “أهم الأسباب التي أدّت لاتخاذ هذا القرار من الوزير ربما هي المواقف الأخيرة التي أخذتها حول جهوزية بدء العام الدراسي الحالي ومواقف رفض الازدواجية بالعمل وتجاوز القانون”، مضيفة: “كان لدي مواقف أيضاً من الأسلوب العشوائي الذي اعتمد دون اتباع الأصول في ما يتعلق بإفراغ مكاتب كان يشغلها موظفو المركز في مبنى وزارة التربية”.

شاهد أيضاً

عروس النيل الفنانة لبنى عبد العزيز:

★خرج من بيتي العندليب عبد الحليم حافظ وانا أحمل سيناريو الفيلم. ★زمن جميل بكل الفنون: …