منسق عام جبهة العمل الإسلامي زار جامعة العلوم الإنسانية في داغستان: لضرورة الانفتاح والحوار ونبذ كل أشكال التطرف

يزور المنسق العام لـ “جبهة العمل الإسلامي في لبنان”، الشيخ زهير الجعيد جمهورية داغستان في روسيا الاتحادية، للمشاركة في “المؤتمر العلمي والتعليمي الدولي الثالث – تراث علماء الدين المسلمين في تعزيز القيم الروحية والأخلاقية، والهوية المدنية”، والذي تنظمه جامعة العلوم الإنسانية.

وقد زار الجعيد قرية كليتلي مشاركا أهاليها في احتفالات المولد النبوي الشريف، وفي قراءة سيرة النبي.

وكان في استقبال الشيخ الجعيد وجهاء القرية وفي مقدمتهم الشيخ عمر أصحاب، الأستاذ والمدرس في الجامعة الإسلامية، وصاحب المعهد الشرعي في القرية.

 

كلمة للجعيد

بعدها ألقى الشيخ الجعيد كلمة بأهالي القرية عبر فيها عن فرحته وافتخاره بوجوده بينهم ومعهم وأشار إلى أن “الإسلام هو الجامع بيننا والذي يجعلنا أخوة في الله متحابين”… ومن ثم أقيم غداء شارك فيه أهل القرية.

وفي اليوم الثاني زار الشيخ الجعيد جامعة العلوم الإنسانية في العاصمة الداغستانية “محج قلعة”، حيث كان في استقباله رئيس الجامعة وعدد من الأساتذة والطلاب.

وألقى هناك محاضرة عن “أهمية العلم وأهله” مشددا على أن أهل العلم هم “أمل المسلمين هنا في نهضة حديثة”، وحض على الانفتاح والحوار ونبذ كل أشكال التطرف وعدم السماح للفكر الارهابي من التغلغل في المجتمعات الإسلامية الروسية، الذي لا يجلب إلا الخراب والدمار”،

وكذلك أوصاهم بالـ “تفاعل مع قضايا الأمة وعلى رأسها قضية فلسطين، ونصرة شعبها المظلوم”.

ومن ثم جال الشيخ الجعيد على الصفوف مشاركا في إلقاء الدروس. وانتهت الجولة بلقاء مع رئيس الجامعة نوح قاضي بن جلال نورباغندوف الذي قدم شرحا وافيا للشيخ الجعيد عن مراحل الجامعة وتأسيسها ومراحل الدراسة والمواد والأقسام وعدد الطلاب الذي يفوق الألف ومائتي طالب.

في النهاية شكر الشيخ الجعيد رئيس الجامعة على الحفاوة التي استقبله هو والإدارة والأساتذة والطلاب بها وتمنى لجامعة العلوم الإنسانية كل التوفيق والنجاح.

شاهد أيضاً

وليد جنبلاط واستقبال كبير في عاصمة الأم الحنون للموارنة

بقلم ناجي أمهز المقدمة وأتحدث هنا عن زعيمي هما الشهيد رشيد كرامي ووليد جنبلاط رشيد …