تايمز أوف إسرائيل”: المفاوضات بلغت نقطة حرجة

قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إنّ المفاوضات بشأن صفقة لإطلاق سراح الأسرى والتوصل إلى هدنة في قطاع غزة “بلغت نقطة حرجة بانتظار رد حماس على آخر مقترح للصفقة، وفي ظلِّ إشارة إسرائيل إلى أنّ الهجوم على رفح قد يكون وشيكًا ما لم يُتوصَّل إلى اتفاق”.

وأضافت الصحيفة أنه مع دفع الوسطاء العرب والأمريكيين إلى القبول بالاتفاق، تحدثت تقارير عن استعداد “حماس” لقبول المقترح الأخير “في ضوء تأكيدات من جانب الولايات المتحدة أنه سيكون هناك وقف مستدام “للحرب في غزة.

وتابعت الصحيفة أنّ مصدرًا من “حماس” -لم يُذكَر اسمه- تحدث للقناة 12 الإسرائيلية، وأبلغها إنّ الوسطاء الأمريكيين وعدوا بأن “إسرائيل سوف تنسحب بالكامل من غزة خلال المرحلة الثالثة والأخيرة من الاتفاق، وسوف تنتهي الحرب فعليًا”.

وردّا على هذه التقارير، قال مسؤول إسرائيلي لوسائل الإعلام إنّ “إسرائيل لن توافق تحت أي ظروف على إنهاء الحرب ضمن الاتفاق على تحرير المخطوفين”.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن “الجيش الإسرائيلي سيدخل رفح ويدمّر ما تبقّى من كتائب لحماس، سواء تم الاتفاق على هدنة مؤقتة بهدف إطلاق سراح الأسرى أم لا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس انتقد ما صدر عن المصدر الإسرائيلي لوسائل الإعلام، في إشارة إلى الاختلاف داخل القيادة الإسرائيلية في هذا الشأن الأمر، وفق الصحيفة.

شاهد أيضاً

الخولي: “لإجراءات حازمة تمنع أي مظاهرات او تحركات سياسية للنازحين السوريين”

  كشف المنسق العام”الحملة الوطنية لإعادة النازحين السوريين” النقيب مارون الخولي “عما حصل في مدينة …