رجل يشتري أغلى كمامة في العالم من الذهب والألماس.. سعرها 24 مليون جنيه

أنفق رجل أعمال ثري مبلغا ضخما وصل إلى حوالي 1.5 مليون دولار، أو ما يعادل نحو 24 مليون جنيه مصري، على صناعة أغلى قناع للوجه في العالم.

وكشفت شركة تصميم في إسرائيل أن عميلا صينيا اتصل بهم في وقت سابق من هذا العام وسأل عما إذا كان يمكن صناعة كمامة وجه ذهبية، وبافعل أنجزوا له المهمة، بحسب موقع “lad bible” البريطاني.

وغطاء الوجه المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا مرصع بـ 3600 ماسة بيضاء وسوداء، وقال المصمم ومالك شركة المجوهرات التي صنعت الكمامة إسحاق ليفي إن العميل أعطاه 3 روط محددة يجب أن يفي بها القناع.

وأضاف ليفي: “الشرط الأول يجب أن تكون الكمامة N99 معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء ومطبق بها كل المعايير الأوروبية، والشرط الثاني هو أن يتم يتسلمها قبل 31 ديسمبر 2020، أما الشرط الثالث فهو الأسهل، ويتمثل في أن يكون أغلى قناع في العالم”.

وتابع ليفي إنه على الرغم من أن التصميم لا يناسب ذوقه حقًا، إلا أنه ممتن لمثل هذا العمل الكبير، ولكن أضاف: “أنا شخصياً لن أمشي بقناع مثل هذا، أعتقد أنه يجب علينا جميعاً ارتداء نفس قناع N95 العادي”.

واستطرد مصمم أغلى كمامة في العالم “ربما لا يشتري المال كل شيء، ولكن إذا يبدو أن العميل سعيد بأنه بإمكانه شراء قناع باهظ ليحمي نفسه من كوفيد-19 ويرغب في ارتدائه والتجول وجذب الانتباه، وأنا سعيد لأن هذا القناع أعطانا العمل الكافي لموظفينا ليتمكنوا من توفير وظائف لهم في أوقات صعبة للغاية مثل هذه الأوقات في الوقت الحالي.”

 ولفت زميل السيد ليفي المصمم بتسلئيل كوبر إن هذه ليست أسهل وظيفة واجهها على الإطلاق، لكنهم نفذوا ذلك بشكل رائع، مضيفا “وضع هذا الكم الهائل من الألماس مرهق بعض الشيء، لكننا تغلبنا عليه”.

شاهد أيضاً

حنان” الإيرانية تُوقع بعسكري ~إسرائيلي~ :

  ‏ السجن 10 أيام لعسكري إسرائيلي أرسل صورا للقبة الحديدية لفتاة أغوته وتبين أنها …