برعاية المحافظ خضر تم إطلاق مشروع لتفعيل دور الشباب في تعزيز التماسك الاجتماعي في بعلبك:

 

أطلقت “الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب” مشروع “تفعيل دور الشباب في تعزيز التماسك الاجتماعي”، الممول من البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية لدعم لبنان والأردن والعراق، خلال حفل إفطار أقامته في قاعة القرية الزراعية في سهل بعلبك، برعاية محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، وبحضور عدد من الشخصيات.

وأكد المحافظ خضر خلال الحفل، تقديم كل الدعم لهذا المشروع الهادف إلى تعزيز دور الشباب لتحسين الواقع، ضمن الإمكانات المتوافرة.

وقال: “نحن نمر اليوم باخطر أزمة في تاريخ لبنان وحكماً هذه الخطورة تنعكس على الشباب الذين تضيق أمامهم فرص التعليم، فنحن على مستوى بعلبك لدينا جامعة خاصة واحدة واختصاصاتها محدودة، وهذا يشكل عائقاً أمام الشباب، بالإضافة إلى عدم قدرة الاهل على تأمين كلفة نقل أولادهم إلى المدارس”. كما دعا إلى الوقوف إلى جانب الشباب ومساعدتهم.

وختم خضر متحدثاً عن حملة “شارك دواك” التي أطلقت مع عدد من الناشطين في بداية جائحة كورونا عام 2020 وفتح باب التطوع لطلاب طب وتمريض وصيدلة،فشارك أكثر من 50 شابا وشابة في نشر الوعي على سبل الوقاية وتأمين السلامة المجتمعية.
وتم وزيع 7000 علبة دواء على مستوى محافظة بعلبك الهرمل بشكل مجاني ومحترف ومنظم، والأهم هو الشراكة المجتمعية التي تحققت في هذه المبادرة بالتعاون بين المحافظة والشباب والشابات، فنحن دائما بحاجة إلى تنمية حسن الانتماء لهذا الوطن بين صفوف شبابنا”.

شاهد أيضاً

مجلس التعاون الخليجي يُعلن الحرب

بقلم علي خيرالله شريف سُوِّيَت غزة بالأرض، وسكَّانُها تحت الإبادة والتشريد والتهجير. تم تدميرُها بشكلٍ …