@@@@@ ذئاب أم تماسيح ؟؟!!! @@@@@

@@@@ من هم المسؤولون في لبنان ؟؟ @@@@

@@@ حسين السيد عباس ابو الحسن @@@

أجل : لقد وصل لبنان بفضل حكامه الحاليين ومن سبقهم الى حافة جهنم …. وجهنم هذه .. ستطبق بنيرانها أول من ستطبق عليهم هم المسؤولون في السلطة والنظام …!!!

أتعرفون لماذا ؟؟؟؟

لأنهم لم يثبتوا للشعب أنهم فعلا حكام نزاهة وعفة واباء … بل أثبتوا أنهم خريجوا ميليشيات فوضوية عاثت في البلاد فسادا وافسادا وجرائم لا حصر لها طيلة حكمهم في الشوارع والزواريب وبعد تعيينهم في قمة السلطة بارادة الخارج والخوارج …

لأنهم لم يثبتوا أنهم أمناء على مصالح الشعب وأوفياء لترتيب مستقبل راغد لجميع الأجيال التي أفرزها الشعب طيلة حكمهم … !!!

لأنهم لم يحافظوا على مكانة لبنان الحضارية وعلى قيمة اقتصاده ورفعة موقعه … !!!

لأنهم سكتوا او شاركوا طيلة حكمهم على انهيار لبنان وهم ينظرون اليه بعيون شرسة شاردة من عقال الحكمة والاتزان والرصانة والشهامة …!!!

لأنهم ضيعوا آمال الناس وحقوقهم وودائعهم ونهبوا أو شاركوا في النهب أو شاهدوا الناهبين ولم يكترثوا لما آلت اليه الأمور حتى ولم تهتز مشاعرهم رأفة ورحمة ..!!!

لأنهم ساهموا أو شاركوا في المساهمة أو سكتوا على من ساهموا في انهيار الاقتصاد اللبناني وانهيار العملة الوطنية الى أدنى مستوى لم يسجل التاريخ مثيلا لها .. لا في الماضي البعيد ولا في الماضي القريب ولا في الحاضر … والأنكى من ذلك أنهم يتبجخون بأنهم سيحاربون الفساد وسيعملون على انقاذ لبنان من الهاوية التي أوقعوه فيها وكأنهم ملائكة مطهرون ولم يدروا بأنهم هم تلامذة ابليس المخلصين ..!!

بل الأنكى من ذلك : أنهم لم يعترفوا بمسؤوليتهم عما جرى ويجري وكأنهم كانوا ” كالزوج المخدوع بزوجته الزانية ” فلم يرى فيها عيبا الا بعد أن حبلت من غيره .. لأنه كان عقيما لا يمكن أن ينجب … !!!!

اذن : من الذي اوصل البلد الى حافة جهنم ؟ أليس المسؤولون ممن هم في السلطتين التشريعية والتنفيذية على مدى ثلاثين عاما ونيف ..؟؟؟ أليس هم البعض المؤثرون من النواب والوزراء والرؤساء وكذلك المقاولون والتجار المارقون والمتنفذون والسماسرة ومن هم في قمة الادارات الرسمية ومدراء المصارف ورؤساء مجالس اداراتها وفي قمتهم الحاكم المركزي غير المؤتمن ..؟؟؟؟؟

هل أنتم ذئاب كاسرة أم تماسيح متوحشة ؟؟؟ أم أنتم ذئاب وتماسيح ؟؟!!!

يعجز القلم فعلا عن توصيف مقاماتكم ومواقعكم وأفعالكم .. ومهم سن القلم أسنانه عليكم يبقى مقصرا في حقكم ..!!! فأنتم أوحش من التماسيح وأشرس من الذئاب !!

نحن نفهم حكمة ” قانون العفو العام ” الذي صدر بعد الطائف والذي عفا عن المجرمين والقتلة واللصوص وتجار المخدرات والرقيق والأعضاء البشرية ..!!! ولكن .. هل يجوز أن يسلم البلد لهكذا نوع من الذئاب والتماسيح ممن أنعم عليهم بالعفو العام ؟؟؟؟ انها الخطيئة المميتة .. والفاجعة التي لم يسبقها فاجعة منذ آدم وحتى اليوم ..!!!

الاقتصاد ينهار .. والبلد يضيع .. والآمال تندثر … ومع هذا يتهيأون لانتاج أنفسهم مرة جديدة في الانتخابات النيابية القادمة …. !!!

فبئس ما أنتم عليه … وسحقا لكم .. وتبا ثم تبا ثم تبا لمن ينتخبكم ويرضى بسلطتكم …

ملاحظة : أرجو ممن يقرأ هذه المقالة أن يعمد الى نشرها وتوزيعها خاصة على النواب والوزراء والرؤساء السابقين والحاليين …

 

شاهد أيضاً

الشيخ الرشيدي:”متمسكون بخيار المقاومة والبندقية، سبيلًا وحيدًا لاستكمال تحرير الأرض والمقدسات”

أكَّد نائب الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ خضر الرشيدي: “أننا، كوننا لبنانيين، لا …