@@@@ اللي استحوا ماتوا @@@@

حسين السيد عباس ابو الحسن

من العجائب السبعة المشهورة ، هنالك العجيبة الثامنة التي لم تذكر والتي من الضروري أن تضاف الى سابقاتها
كظاهرة لم يسجل التاريخ مثيلا لها في أية دولة من دول العالم ..!!!!

هل تعرفون ماهي هذه العجيبة ؟؟؟

مسؤولون في لبنان : رؤساء ووزراء ونواب متعاقبون يتفرجون على كيفية ذبح لبنان بشعبه واقتصادياته ومقدراته وليس لهم من هم الا أن يخططوا لاعادة انتخابهم من جديد … عفوا لتعيينهم.حكاما مدى الحياة لأنهم فازوا بجائزة نوبل في تدمير لبنان وانهياره اقتصاديا وصحيا وتربويا واجتماعيا وأخلاقيا ..!!!!

والعجيب الأعجب بقاء الشعب ساكتا صامتا دون حراك أو انتفاضة تطيح بمن أجرموا بحقه .. وكأنه في سبات عميق أو أنه ما زال يترنح تحت الضربات التي تنهال عليه واحدة تلو أخرى محاولا بلهثة صارخة أن يصدها أو يعيف تأثيرها : انهيار الليرة ،، ارتفاع سعر الدولار السياسي ،، تدمير البنى التحتية ،، تحليق أسعار المحروقات ،، تحليق أسعار جميع المواد الاستهلاكية والحياتية ،، وأتت الطامة الكبرى في تعمد قتل الناس نتيجة عدم.قدرتهم على شراء الدواء ،، رشاوى من هنا وهناك ،، رشاوى سياسية في تعيين آلاف الموظفين ،، هدر المال العام أو سرقته أو نهبه ،، ومستوردوا الأدوية والمحروقات والغذاء في بحبوحة من الثراء الحرام وتبييض الأموال .. والقائمة تطول !!!!

فالى متى يبقى السبات منعما بين الناس ؟؟ والى متى يبقى المتهمون عن تدمير لبنان متربعين في نعيم كراسيهم وأحضان أموالهم التي سرقوها وهربوها أو اكتنزوها في دهاليز سراديبهم الخفية !!!

يبرؤون أنفسهم ويتهمون أمريكا والبلدان العربية بأنهم هم وراء ما جرى ويجري في لبنان .. !!!

ما هذا التلفيق العاهر ؟ وعلى من تضحكون ؟

فهل أمريكا والبلدان العربية هم من سرقوا المال العام ؟ وهل هم من وظفوا آلاف الأشخاص كرشاوى سياسية عشية الانتخابات ؟ وهل هم من شرعوا الالتزامات بالتراضي ” برضيك ويترضيني ” ؟ وهل هم من تاجروا بالدواء والغذاء والمحروقات ؟ وهل هم من خزنوا الأدوية والمحروقات بمستودعاتهم كي يرفعوا أسعارها في ظروف الفلتان الرسمي والأمني وفي ظروف تهتك الأخلاق ؟ وهل هم من وضعوا القوانين الانتخابية الملغومة بما تناسبكم ؟ وهل هم من عطلوا التشكيلات القضائية ؟ وهل هم من سخروا الادارة والقضاء لمآربكم ؟ وهل هم الذين قاموا بتبييض الأموال ؟ وهل .. وهل .. وهل ؟؟؟

كفى كذبا ونفاقا ومهاترة وافتعال فتن داخلية مذهبية من أجل الشد العصبي الطائفي والمذهبي !!!

نحن شعب واحد بمسيحيه وبمسلميه … فلماذا تصرون على تقسيمه الى مزارع طائفية ومذهبية متناحرة ؟؟ ولماذا تجيشون الشوارع المذهبية ضد بعضها البعض ؟ لخدمة من تفعلون الذي تفعلونه ؟ الأجل أن تبقوا على كراسيكم المتعفنة ؟ أم لتنتظروا موعد.استخراج النفط والغاز اللبنانيين كي تتمادوا في النهب والسطو ؟؟؟؟

العيب كل العيب في عدم اعترافكم بمسؤولية ما عليه لبنان الآن من خراب وانهيار وضعف واحباط ويأس !!!
العيب كل العيب أن لا تستحوا وتعيدوا الأموال التي سرقت ونهبت وهدرت مباشرة منكم أو من عملائكم ومريديكم ؟ العيب كل العيب أن تهبوا وتعيدوا سعر الدولار الى ما كان عليه أي 1500 ليرة للدولار الواحد؟ وعندها ستعود الأسعار جميع الأسعار كما كانت عليه ويعود الأمل والاطمئنان الى نفوس اللبنانيين .. !!

فهل هذا مستحيل ؟ اننا نقسم بالله العظيم أنه ليس بمستحيل عندما تعيدوا المال الذي سرق ونهب أو عندما تنفذون مشروع ماريشال لانقاء لبنان … فهنالك أكثر من ألف ملياردير وأكثر من نصف مليونير بعملة الدولار حيث يستطيع كل فرد منهم أن يساهم فقط ب 10% من مدخراته .. وعندها يتم انقاذ لبنان شرط أن ترحلوا جميعكم الى بيوتكم أو الى مضاجع أموالكم هنا أو في الخارج !!!

عيب عليكم أن تنتجوا أنفسكم من جديد في الانتخابات القادمة !!! وعيب على الشعب اللبناني أن يراكم على كراسي السلطة من جديد ويبقى رازحا في سبات عنوانه الذل والمسكنة والاحباط واليأس … وعيب على الأحرارأن يبقوا ساكتين دون حراك تطيح باللصوص الرسميين وبمن شاركهم أو حالفهم ..!!!

والله من وراء القصد

حسين السيد عباس ابو الحسن

شاهد أيضاً

الحركة الدولية في لبنان تحضير لما بعد غزة..ولكن أي غزة بعد الحرب؟

كتب واصف عواضة في    صار من نافلة القول إن لبنان لن يشهد أي تطور …