استقال ليترشّح

 

قبلان يخلف نصرالله في البقاع الغربي وحزب ا.ل.ل.ه ينتظر

البقاع الغربي ـ أحمد موسى

على مقربةٍ من دخولِ الزمنِ الانتخابي كانَ كلامٌ لافتٌ لرئيسِ الجمهوريةِ عن “رفضِه توقيعَ مرسومِ الانتخابات” ِفي السابعِ والعشرينَ من آذار، وابقائِها في موعدِها او في الخامسَ عشرَ من ايار، أما الانتظار الاميركيُ والسعوديُ وغيرُهما ممن “يتدخلونَ ويُنفقونَ الاموال ويتاجرون بغدق الوعود وتحقيقها مقابل القبول بالقائم وإبقاء القديم على قدمه عبر تغيير “القالب”، استنواباً و”مسرحية” دور التمثيل وممثلين على الشعب و”مصادرة” قراره وحرّية التعبير والنقد البناء، أكدَ نائبُ الامينِ العامّ لحزب الله الشيخ نعيم قاسم انَ “حزبَ الله ينتظرُ هذه الانتخاباتِ أكثرَ منهم لمعرفةِ اينَ يَصُبُّ التمثيلُ الشعبيُ الحقيقي”.

 

اغترابياً، بلغ مجموع المغتربين اللبنانيين المسجّلين للمشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة 210,033. وتوزّعت الأرقام على الشكل الآتي: أوقيانيا: 20,001 (10%)، أميركا اللاتينية: 5,249 (2%)، أميركا الشمالية: 50,499 (24%)، أوروبا: 64,678 (31%)، أفريقيا: 17,505 (8%) وآسيا: 52,101 (25%).

 

وفد من الحركة في عين التينة

 

لقد ثبُت ما كشفته مجلّة “كواليس” سابقاً، وكانت “السبّاقة في كشف المستور وما كان يُطبخ في مطابخ التعليب والصالونات الضيقة”، لتنتج الصيغة النهائية “كدفعة عن تعويضٍ لمركزٍ آيل للشغور على حساب ملء موقعية كرسيّ نيابي يلهث البعضُ خلفها منذ تراجع أسهم بقائه في الأوّل ممهوراً بلوحةٍ زرقاء لطالما حَلِمَ بها ولو كان “الثمن تجاهل أبناء منطقةٍ” بعطاءاتها وأشرافها ورجالها وأعلامها ومتعلميها ونسائها وأطفالها وشبابها وشيوخها وتعب كهولها وسمرتهم ومزارعوها ومعاناتها وحرمانها ودساكرها وجبالها الشاهدة على معنى الصمود والتضحية والثبات والشهيدة على “عجز” و/أو إعجاز في البقاء “رهينة” قرارات الآخرين “الطارئة” والغريبة على أهلها “قصراً”، لكن “ليل الإرتهان يعقبه نور الأمل والكرامة”.

كتاب الإستقالة الذي أول ما نشرته “كواليس”

قبلان استقال ليترشح

لقد كشفت “كواليس” منذ فترة كيفية حياكة المقعد الشيعي في دائرة البقاع الثانية وعملية “الإستنواب” التي تُحاك في ظلامة الليل وزوايا مطابخ القرار ومصادرة الحق لهذه المنطقة على حساب أخرى، فكانت “كواليس” أوّل مَن ضهّر “مصادرة” المقعد من أهله وأصحابه ليُكرّس استقالة قبلان قبلان من رئاسة مجلس الجنوب مقابل نيابته عن البقاع الغربي وراشيا”، وهذا ما ثبُت.
أرسل رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان كتاب إستقالته إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء تمهيدًا لإعلان ترشحه للإنتخابات النيابية عن المقعد الشيعي في دائرة البقاع الثانية – البقاع الغربي وراشيا ليخلف النائب الحالي محمد نصرالله. ووفق مصادر خاصة من حركة أمل متقاطعة مع مصادر مقربة من المرشح قبلان “أنه مرشح عن المقعد الشيعي في دائرة البقاع الثانية – البقاع الغربي وراشيا وليس عن أي دائرة أخرى”، وأمس، زار وفد من قيادة الحركة في البقاع الغربي برفقة قبلان وماكينة الحركة الإنتخابية، عين التينة والتقوا الرئيس نبيه بري “ليُبَلّغهُم أمر القرار.. قبلان المرشح البديل عن النائب الحالي محمد نصرلله عن البقاع الغربي”، مُثبّتاَ ترشيحه، إقتضى وكان مفعولا.
قرار كان وقعه كالصاعقة، استنواب واستنواب واستنواب ومصادرة قرار منطقةٍ شمولي دون الأخذ برأي عائلاتها وأهلها والوقوف عندهم، وصدق القائل: رأيهم شورى بينهم!؟؟.

شرف

وفور إبلاغ الرئيس بري قرار التبليغ لوفد من الحركة كتب رجل الأعمال موسى شرف تحت عنوان: “الى رجل التضحية والعطاء، باقة من وفاء”، وجاء فيها:
عندما نحدّق في تفاصيل مسيرة الامام الصدر، منذ التأسيس وما رافقه من قبض على الجمر ..الى يومنا هذا من تضحيات صنعت المجد والنصر، ،نرى صورتك في قلب هذه المسيرة وفي قلبك عشق للامام الصدر ووفاء للنبيه وايمان بعطاءات الشهداء الذين تعرفهم اسما إسما وتعرف جراحات المجاهدين ممن ترافقتم سويا في هذا النهج المعمّد بالدماء والتضحيات..
حاج قبلان قبلان .. لا تحتاج الى اطراء أو مديح وأنت لا تحبذ كل ذلك، إسمك الذهبي كفيل للدلالة عنك، عن عمر أفنيته في سبيل نصرة حركة الانبياء والأولياء والرسل، تعرفك كل المحطات الجهادية علما من أعلام هذه الحركة، لك بصمة جهادية في كل مواقع التغيير والتحرير التي خاضتها حركة أمل..
تاريخك العابق بالتضحيات جعلك ثقة الأخ الرئيس نبيه بري وكنت في كل المواقع تقدم الصورة الأنقى عن هذا الحركي الصدري الأصيل، همّك الناس وخدمتهم لأنهم بحر أمل وضمانة هذه المسيرة.. وأقصر الطرق لرضى الله.
وها هو الجنوب يشهد على وفائك وتفانيك، في نهضة انمائية يشهد لها التاريخ.. أفرحت قلب الامام الصدر وحامل أمانته وفسّرت أحلام الشهداء في وطن يستحق دماءهم.
حاج أبو علي لك هنا في البقاع الغربي منازل في القلوب، بل عرش في الأفئدة لأننا بحق عرفناك وخبرناك، وفي ساعة الشدة كنت معنا والى جانبنا، وعدك الوفاء وعهدك العطاء..
حاج قبلان كل المواقع تتشرّف بك بإخلاصك بتواضعك.. ننتظرك في كل ميادين العطاء وخدمة اهلنا لنكمل معا هذه المسيرة وتأخذ بأيدينا الى كل ما ينفع وطننا وإنساننا.. حماك الله ايها العامل في سبيل الله، اخوك موسى شرف.

 

شاهد أيضاً

تذكر حادثة قارب الموت وزار فتفت مهنئاً

مطر: “لتضافر الجهود لمصلحة مدينة طرابلس” زار النائب إيهاب مطر نقيب المهندسين في مدينة طرابلس …