رسالة إلى غبطة البطرك

بقلم الكاتب نضال عيسى

غبطة البطرك ما بشارة بطرس الراعي


بعد التحية

أتوجه إليك اليوم برسالتي هذه وانا المواطن الذي يتمنى الاستقرار للبنان والسعادة لأهله

غبطة البطرك.
اتفق معك على بعض الأمور التي يجب أن تعالج ومنها الفساد الذي لا نستثني ولا نعطي صك براءة منه لأحد
ولا أنكر صعوبة هذا الأمر فأنت أيضاً تستقبل هؤلاء الفاسدين بالترحاب والتقبيل.

ولكن سوف أدخل بصلب الموضوع اولا”
فأنا مع مؤيدي فصل الدين عن السياسة وأرى رجل الدين أكبر من أن يدخل في دهاليز السياسة لأنني أراه منزه وهو يجب أن يكون الحامي لطائفته ويعمل على الاهتمام الروحي والإنسانية لرعيته.. ولكن عندما يتدخل في السياسة فحتماً سوف تسقط هذه الهالة وتعتبر مثلك مثل أي سياسي يستطيع اي شخص الرد عليك خصوصاً إذا كنت من الذين ينتقدون فئة دون أخرى فهنا الطامة الكبرى.
وهنا سأسمح لنفسي أن أطالبك بتسجيل موقف كما عودتنا في عظة الأحد وكل أحد ولكن هل تملك الجرأة يا غبطة البطرك لقول الحقيقة كل الحقيقة في عظة الأحد القادم؟؟

غبطة البطرك.

مواقفك المتشنجة والمحرضة على فريق معين تدخل البلاد في فوضى كبيرة نحن في غنى عنها فأنت رجل محبة كيف تقبل شريعتك التي قال عنها السيد المسيح مَن ضربك على خدك الأيمن أدر له الأيسر.. انا لا أطالبك بأن تكون ضعيفاً ابداً ولكني أريد منك أن تكون محباً..
لا أريد منك أن تسكت عن الظلم ولكني أريدك أن تكون ميزان العدل… لأجل ذلك هل تجرأ وتدين التدخل الأميركي؟
هل تستطيع أن تصف وصول طائرة مروحية اميركية إلى عوكر ونقل عميل كبير مثل عامر الفاخوري وتقول ان ذلك انتهاك لسيادة لبنان؟؟
هل تملك الجرأة وتدين قوات الاحتلال التي تنتهك سيادة لبنان الجوية والبحرية والبرية كل يوم وآخرها أطلاق النار على أحد منتزهات الوزاني ووصول الرصاص بالقرب من خزانات الغاز والمازوت الذي كانت ستحصل كارثة لو أصاب الرصاص هدفه؟

هل تستطيع إدانة العدو عند أختطاف راعي من أرضه
تتكلم عن انتهاك لسيادة لبنان بدخول المازوت الإيراني من سوريا ولن تقبل بذلك وتقبل بانتهاك أرضنا من قبل المحتل الإسرائيلي ولا نسمع منك كلمة واحدة؟؟

يا غبطة البطرك لن أطالبك بأي شيئ مما ذكرته لك لتكون منصفاً بموافقك ولكني أطالبك فقط بأصدار قرار بعدم أستقبال أي سياسي في مقر أقامتك من هذه الطبقة الفاسدة لنرى مَن سيأتي إليك؟ عندها فقط نقول عنك انك رجل دين لكل لبنان
غبطة البطرك أرجع إلى مواقفك التي كانت منذ سنوات قليلة استقبل الجميع كما كنت لا تسمع لشمطاء عوكر فهي ستغادر قريباً وشعب لبنان سيبقى والكنيسة يجب أن تكون مقراً لجميع اللبنانيين وليست منبراً للتحريض….. والسلام

بقلم الكاتب نضال عيسى

شاهد أيضاً

بري والحريري وسلام ووزراء ونواب وشخصيات سياسية وحزبية ونقابية ودينية من مختلف المناطق اللبنانية هنأوا العمال في عيدهم العالمي

إعداد وتنسيق مدير التحرير المسؤول: محمد خليل السباعي توالت ردود الفعل من شخصيات سياسية وحزبية …