جديدة مرجعيون تحتفل بمولد السيدة العذراء

الين سمعان – مرجعيون

احتفاءً بعيد مولد السيدة العذراء في مرجعيون ..الأب فيليب العُقلة “رجاؤنا السلام والوئام والمصالحة في هذه الظروف الصعبة التي تمر فيها المنطقة ولبنان”.

لمناسبة عيد مولد السيدة العذراء مريم، ترأس كاهن رعية القديس جاورجيوس في جديدة مرجعيون الأب فيليب حبيب العُقلة عصر اليوم الأربعاء، قداساً إحتفاليا في كنيسة مار الياس الحي في البويضة قرب مرجعيون، وعاونه في القداس الشمامسة، وخدمته جوقة الرعية، بمشاركة جمهور من المؤمنين.
بعد قراءة الأنجيل المقدس، ألقى الأب فيليب العقلة عظة، نوّه فيها برسالة المحبة والسلام، والصلاة المتواصلة الى الله، كما تطلب إلينا السيدة العذراء، وأن عيد مولدها وهي أم البشرية، يعني أن تلد فينا المحبة مرة جديدة، فنستمر ثابتين في إيماننا، وفي ثقتنا بالله، وأن ننشئ أولادنا على هذه القيم الروحية المقدسة، بتآلفنا ومحبتنا لبعضنا البعض، وتعاضدنا بصدقٍ وإخلاص، بعيداً من البغض والحقد والكراهية، كما أوصانا السيد المسيح أمام والدته المكرمة، بأن “كونوا واحداً”.
في هذه العشية، نجدد معاً صلاتنا والتزامنا بعيش روحانيتنا، وختم “رجاؤنا السلام والوئام والمصالحة في هذه الظروف الصعبة التي تمر فيها المنطقة، ووطننا الحبيب لبنان”.

شاهد أيضاً

يمق زار مركز “الجماعة الإسلامية” في مدينة طرابلس معزيا” باستشهاد عنصريها

زار رئيس مجلس بلدية مدينة طرابلس الدكتور رياض يمق، مركز الجماعة الإسلامية في طرابلس، مُعزياً …