لأنها لم تقوى على فراقه.. الموت يلحق دلال عبد العزيز بزوجها سمير غانم!!!

زياد سامي عيتاني*

لم تقوى دلال عبد العزيز على غياب شريكها في الزواج والفن والموض و.. الموت(!) فرحلت الفنانة الرائعة والإنسانة الطيبة دلال عبد العزيز اليوم، بعد معاناة مريرة من جراء إصابتها بفيروس كورونا بالتزامن مع زوجها الفنان الراحل سمير غانم، الذي فارق الحياة عن عمر ناهز  84 عاما، في مايو

(أيار)الماضي.
وكانت المعلومات في الأيام الأخيرة تفيد بتدهور صحة عبد العزيز (61 عاما)، وقال مصدر طبي إنها كانت بحاجة ماسة إلى عملية  زراعة رئة، نتيجة عدم قيامها بالوظائف الحيوية بما في ذلك الحصول على الأكسجين.
وجاء هذا التدهور المفاجئ في صحة الفنانة الراحلة، رغم أنها تعافت قبل ثلاثة أسابيع من فيروس كورونا.
****
•إختصاصات علمية متعددة قبل التمثيل:
دلال عبد العزيز ولدت دلال عبد العزيز يوم 16 يناير 1960 في محافظة الشرقية، كانت عاشقة للعلم والدراسة فقد درست مجالات مختلفة منها الإعلام فقد حصلت علي بكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت علي دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وديبلوم في الزراعة من كلية الزراعة بجامعة الزقازيق.
****
•البدايات:
دلال عبد العزيز شرقاوية أصيلة من قرية “فرغان” وهي إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية، عشقت الفن وأحبته منذ الطفولة وكانت تقلد الفنانات الكبار وتشارك في كل أنشطة مدرستها الفنية والثقافية، حينما أتتها الفرصة توجهت إلى القاهرة بحثا عن فرصة.
بدأت دلال بداية طبيعية لأي فنانة تبحث عن فرصة ففي عام 1977، حيث دخلت المجال الفني من خلال أدوار صغيرة استطاعت منها مسلسل (بنت الأيام)، و تمكنت من أن تثبت كفاءتها وجدارتها وتلفت إليها مخرجون كثيرون منهم الفنان الكبير نور الدمرداش أن يقدمها معه في المسرح وفي التليفزيون ووصلت حصيلة أعمالها لأكثر من 200 عمل ما بين السينما والتليفزيون والمسرح والفوازير فقد قدمت ما يقرب من 66 فيلما وحوالي 120 مسلسلا وما يقرب من 15 مسرحية و5 مسلسلات إذاعية وشاركت في 3 سنوات بالفوازير.
****

شاهد أيضاً

مسيرة شعبية في يريس بمديرية الحزم بمحافظة إب اليمنية بعنوان وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار …

تقرير / حميد الطاهري خرجت في عزلة يريس بمديرية حزم العدين محافظة إب”وسط اليمن ” …