🇱🇧عيد الجيش هو عيد المواطن للإستقرار والأمن 🇱🇧

بقلم الكاتب نضال عيسى

الذكرى 76لتأسيس الجيش اللبناني يثبت انه المظلة الحامية لكل الشعب اللبناني في جميع الظروف التي يمر بها لبنان. عيد الجيش هذا العام له نكهته الخاصة لأنه يأتي بظروف خاصة ودقيقة وحذرة جدا” وبظروف لا تخلو من الخطر.

وبحكمة القائد ومحبة الشعب سنتجاوز هذه المحنة.

عيدكم أيها الأبطال هذه السنة كان أيقونة المحبة لأنكم كنتم مع الناس على الأرض بهذه الفترة كالأخ، والأب، والحامي للمواطن ومانع الإنزلاق نحو المواجهة مع أي طرف منعا” لأي احتكاك يذهب بنا إلى ما لا تحمد عواقبه.

كيف لا نحتفل اليوم بعيد الجيش وذكراه ونشكره على كل ما يقدمه.

هذا الجيش العملاق عند الحرب يكون في الواجهة وعند مواجهة العنف يكون في الواجهة وعند الشعور بالخطر يكون في الواجهة وفي مواجة الأعتصامات كان هذا الجيش الحامي لحق التظاهر والساهر على أمن المتظاهرين واليد التي تضرب أي خطر أتي على لبنان.

جيش لا يعرف النوم ولا يعرف الجوع ولا يهاب الخوف بفضل الإنتماء إلى عقيدة راسخة بشعاره الشرف والتضحية والوفاء.

أيها الجيش الوطني في عيدك أثبتت انك جيش لكل لبناني على مساحة الوطن ولانك كذلك نقول ان المساس بك خط أحمر ويجب أن نكون خلفك مساندين لقرارتك وحارسين ضهرك كما أنت تحمي كل لبنان انت تضحي لأجلنا وواجنا ان نضحي لأجلك بكل ما نملك كي تبقى وتتطور نحو الأفضل عديدا” وعتادا” لأن المخاطر الأتية توجب علينا الألتفاف حولك ومعك لدرء هذه المخاطر الأتية إلينا.

عيدك اليوم عيد أمننا واستقرارنا بوجود قائد استثنائي بظروف استثنائية هو العماد جوزيف عون بحكمته بمعالجة الأزمة بكل حرص لتجنيب لبنان خطر السواد الذي يلف الوطن. في عيد الجيش الشرف والتضحية والوفاء ليس شعاركم فقط إنما شعور كل مواطن تجاهكم.

الف تحية لقائد الجيش العماد جوزيف عون ولجميع ضباط ورتباء وعناصر جيشنا الوطني الحامي للبنان ونقول لك أيها الجيش انت كالعلم اللبناني ليس خط أحمر لأن للعلم خطين حمر كذلك انت.
وبهذه المناسبة سوف أطلق شعارا” وعلى كل مَن يحب جيشنا الوطني ان يردده

” نقسم بالله العظيم..
من كل الطوائف مجتمعين..
خوفا” على بلدنا موحدين..
وعلى محبة جيشنا متحدين..
ولأجل إعادة الأمان للبنان ومحاسبة السياسيين الفاسدين متفقين

شاهد أيضاً

وفد من مجموعة العمل لطرابلس برئاسة الشريف بحثت مع السفير السعودي واقع مدينة طرابلس السياسي والاقتصادي والاجتماعي

أعلن منسق “مجموعة العمل لطرابلس” الدكتور خلدون الشريف، في تصريح ادلى به ، أنه “من …