سكاف: لمصلحة مَن نحر القطاع الصحي في لبنان…

أشار البروفيسور غسان سكاف رئيس قسم جراحة الأعصاب والدماغ في الجامعة الاميركية في بيروت إلى أن “بعد إصابة الطفلة سهيلة الكسار برصاصة طائشة في عمودها الفقري في بلدة ببنين العكارية ما أدى إلى شلل كامل في الساقين، أرسل جلالة الملك عبدالله الثاني طائرة ملكية خاصة لنقلها إلى الاردن واستكمال علاجها”.
وأضاف, “غريب كيف وصلت مناشدة أهل الطفلة عبر وسائل إعلام محلية إلى مسامع جلالة الملك ولم تصل إلى مسامع المسؤولين الرسميين في لبنان”.

وتابع سكاف, “ما قامت به المملكة الاردنية الهاشمية هو تحرك إنساني مشكور في ظل تقاعس الدولة اللبنانية عن واجب العناية بمواطنيها وفي ظل وجود هوة عميقة بين أداء المسؤولين والطاقات البشرية الطبية الموجودة في لبنان، والتي، بالرغم من الانهيار الاقتصادي، ما زالت رائدةً في الشرق الأوسط وتستقطب رعايا العرب قاطبةً بمن فيهم الرعايا الاردنيين خصوصاً في عمليات العمود الفقري الدقيقة”.
وقال: “يلفتنا في هذه القضية الغياب المطبق للدولة التي لم تتحرك حتى لشكر الدولة الاردنية على مبادرتها الانسانية، كما يلفتنا أكثر الغياب التام للرؤية وانعدامّ للتخطيط ومسلسل الانهيارات تتوالى حلقاته من دون أمل في الانقاذ في ظل افتقاد لبنان للرجال القامات”.
وختم سكاف بالقول: “فلمصلحة مَن الإمعان في نحر القطاع الصحي في لبنان.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة : أنقاض غزة تحتاج 14 عاما لإزالتها

قدرت الأمم المتحدة حجم الركام والأنقاض الذي يتعين إزالته في قطاع غزة بحوالي 37 مليون …