المؤتمر التاسع للأمن الدولي في موسكو

بقلم اللواء: سهيل يونس

تعبيراً عن النوايا الحقيقية في أهمية الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، وتأكيداً على بطلان فكرة السعي لتحقيق المصالح السياسية بطريقة العدوان، سيعقد مؤتمر دولي في موسكو في الفترة الواقعة بين 21-24 حزيران.
المؤتمر التاسع للأمن الدولي في موسكو ستحضره فعاليات عسكرية وسياسية كبيرة في مختلف دول العالم (أوروبا، أمريكا، آسيا، افريقيا،…يناقش فيه مواضيع الاستقرار الاستراتيجي بأبعاده الدولية، الإقليمية والمحلية، ويبحث في الأخطار والتحديات التي تواجه مختلف مناطق العالم ومنطقة الشرق الأوسط أيضاً.
هو اجتماع دولي هام جداً يخصص له إمكانات تنظيمية فكرية ومادية كبيرة جداً، لخلق بيئة حوارية وتلاقي شخصيات وفعاليات من مختلف الدول والمناطق الصديقة والحيادية ، ولعرض الأخطار والتحديات وإقناع الجميع بأهمية تحليل المصالح الحيوية الوطنية وإيضاح أهمية الحفاظ على الأمن والسلام في العالم. وما يمكن أن ينتج عن اللجوء للوسائل العنفية في حل الخلافات السياسية القائمة بينهما.
المؤتمر التاسع للأمن الدولي في موسكو يمثل في ذاته تظاهرة حوارية سياسية عسكرية اجتماعية ودعوة لتغليب المنطق والعقل في معالجة سياسات وقضايا الهيمنة ومخالفة قواعد الشرعية الدولية وآثارها المدمرة على البلدان والأوطان.

شاهد أيضاً

علينا جميعا مواجهة ومحاربة العقائد المتطرفة والليبرالية الحديثة .

___كتب /سعيد فارس السعيد : ٧/ ٥/ ٢٠٢٤ بعد الحديث التوجيهي الشامل والهام جدا لسيادة …