صرخة الشعب قبل الإنتقام

أخوكم: حسين السيد عباس ابو الحسن

” الى من ترتل مزاميرك يا داوود “
لقد أسمعت لو ناديت حيا
ولكن لا حياة لمن تنادي !!!!!!!

بح الصوت ، وجف القلم ، وأحرجت النصيحة حتى أخرجت عن طورها … وها كفر الجوع بدأ بدق نواقيس الخطر وسيزحف الى بيوت اللصوص ممن سرقوا المال العام أو أهدروه ، فهربوا القسم الأكبر الى الخارج ورشوا بالباقي المحازبين واللاعقين …. !!!!

فإلى متى السكوت ؟ وإلى متى القعود ؟ ..

فيا أيها السياسيون الذين تربعتم على كراسي الحكم منذ ثلاثين سنة .. نقول لكم : أنتم جميعا مسؤولون عن الأنهيار القائم والواقع الأسود الذي يعيشه أهل لبنان … أنتم المسؤولون عن تضييع الأمانة … أنتم المسؤولون عن تخريب الأقتصاد وتدمير مقومات الدولة …. أنتم المسؤولون عن إغلاق المؤسسات والشركات الخاصة قسرا واستغنائها عن معظم العاملين والموظفين … أنتم المسؤولون عن توظيف من لا يستحق وغير الكفوء في المكان المناسب …!!!!

والحل عندكم … والبلد بحاجة الى عشرين مليار دولار حالياً حتى يستقر الوضع عموما . وهذه المليارت وأضعافها قد استوليتم عليها .. فعليكم إعادتها قبل فوات الأوان …. لن تحميكم أحزابكم ولا حراساتكم ولا مؤيدوكم حتى ولا جميع القوى العسكرية … أتدرون لماذا ؟ لأن محازبيكم ومؤيدوكم والقوى العسكرية جميعها سينقلبون عليكم !!! إذ لم يعد باستطاعتهم العيش بكرامة بعدما أكلت أسعار السلع المعيشية المرتفعة كل مداخيلهم ومدخراتهم ، وقد عرفوا مؤخرا أنكم أنتم المسؤولون عن هذا الإنهيار الكبير الذي يعيشه الناس … كل الناس ..

فكفر الجوع وكفر الحاجة لن يرحمكم … فعودوا الى رشدكم واحفظوا ما تبقى لكم من إحترام إن كان هنالك بعد إحترام .. وانقذوا بلدكم ولو بجزء يسير مما سرقتموه … فقط عشرون مليار دولار يكفي الآن لإنقاذ البلد وهو مبلغ يساوي أقل من عشرة بالمائة من المال الذي أهدرتوه او سرقتوه ..!!!!!

ونقول للحكومة القائمة وخاصة رئيسها : لفد وضعنا ثقتنا بكم على أن تنقذوا البلد من الإفلاس والإنهيار وأنتم غير مسؤولين عن ذلك . فالمسؤول هو من سبقكم في سدة السلطة .. ومع هذا فلديكم فرصة لإتخاذ إجراءات جريئة :

1 — حصر صرف الدولار بالبنوك ومؤسسات الصيرفة المرخصة على أن لا يزيد صرف الدولار عن ألفي ليرة وملاحقة صرافي السوق السوداء واعتقالهم وسجنهم ومصادرة أموالهم .
2 — إلزام شركات إستيراد موارد الطاقة والأدوية والمواد الإستهلاكية الضرورية بعدم الربح لفترة ستة أشهر عل الأقل ريثما يستقر الوضع النقدي وإلا على الدولة أن تجمد صلاحية هذه الشركات عن الإستيراد وأن تعمد هي مباشرة الى الإستيراد عبر الوزارات المختصة .
3 — منع إستيراد الكماليات والمواد غير الضرورية لمدة ستة أشهر على الأقل .
4 — إستعادة الأملاك البحرية فورا وبقرار لا يحتاج الى موافقة مجلس النواب .
5 — إلغاء صناديق الهدر وتضييع الأموال المتمثلة بمجلس الأنماء والإعمار والمهجرين والجنوب وهيئة الأغاثة.
6 — إلغاء بدعة تقاعد النواب والرؤساء السابقين .
7 — تخفيض مخصصات الرؤساء والوزراء والنواب الى النصف .
8 — تخفيض الرواتب العليا للموظفين بصورة لا تتجاوز مخصصات النواب بما في ذلك موظفي المصرف المركزي وأوجيرو وطيران الشرق الأوسط وما شابه .
9 — إلغاء جميع المساعدات والتقديمات الى الجمعيات عدا تلك المتعلقة بالشؤون الصحية شرط التدقيق والمراقبة .
10 — مراقبة وضبط أسعار السلع المعيشية الضرورية وعدم الإكتفاء بتسطير مذكرات الغرامة وإنما بالحبس والمصادرة إن اقتضى الأمر .
11 — تنفيذ مشروع استقلالية القضاء اللبناني استقلالا تاما عن هيمنة السياسيين والنافذين .

جميع هذه البنود وغيرها الكثير يمكن تنفيذها في غضون اسبوع ، وعندها يستقر الوضع الشعبي والأمني وتهدأ النفوس . وإلا فالإنفجار قادم ولن يرحم أحدا .. والعزيمة الوطنية المرتقبة ستأخذ دورها في تنظيم صفوف المريدين والمؤيدين تمهيدا لتغيير هذه الواقع الأسود ..!!! وليس الأمر ببعيد !!!

أيها اللبنانيون على مختلف أنتماءاتهم الدينية المظلومون والمشردون والجياع والفقراء والمغتربون قسرا وذوو الحاجات الملحة ممن لم يزالوا مرتهنين عند الأحزاب وقياداتها : انتفضوا على زعمائكم وتحرروا من الإنتماء اليهم .. فزعيمكم هو لبنانكم فقط لا غير .. وانبذوا طائفيتكم ومذهبيتكم السياسية وتوحدوا تحت راية لبنان الواحد اللاطائفي واللامذهبي واللازعاماتي .

دعوتنا لكم نابعة من القلب وهي الدعوة الوطنية الأخوية .. فهل ستستجيبون ؟ كلنا أمل بذلك …

( يرجى النشر على أوسع نطاق وشكراً )

شاهد أيضاً

عون التقى محفوظ في اليرزة

استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة رئيس عام الرهبنة اللبنانية …