هل تصمد محركات بري بوجه الطوفان

بقلم الكاتب نضال عيسى🇱🇧

لبنان والدول المعنية بملف تشكيل الحكومة تترقب وتنتظر ماذا سيفعل الرئيس نبيه بري بهذا الملف الشائك والمعقد والأفخاف الموجودة بطريق المحركات التي أطلقها للوصول إلى تدوير الزوايا التي يملك خبرة كبيرة بكيفية التعامل معها، فهل ستصمد هذه المحركات بوجه المطبات الكبيرة وتصل إلى حل ينقذ البلاد من الأنهيار الأتي لا محالا؟؟
وهل ستكون هذه المبادرة هي الأخيرة قبل الطوفان؟ إذا لم تنجح..
لا شك أن الخطر الكبير من الأنهيار يعلمه الجميع وهذا ما دفع السيد حسن الطلب من الرئيس نبيه بري التحرك بقوة والعمل لحلحلة العقد الحكومية بين الوزير جبران باسيل والرئيس سعد الحريري.
وهنا يكمن الخوف بأفشال هذه إذا أصر طرف من الأطراف على مطلبه وعدم التنازل فنصبح امام خيار وحيد وهو الفوضى التي لن يستطيع أحد الوقوف بوجهها لا قدر الله
فالوضع الأقتصادي والمعيشي لم يعد يحتمله أحد وأصبح الجميع على شفير الإنفجار ووصل المواطن إلى الإذلال اليومي على محطات الوقود والسوبرماركت والصيدليات ورواتب لا تكفي لأكثر من أسبوع وبذلك لا يوجد شيئ ليخسره فالجميع أصبح مهيئاً لأن يخوض غمار الفوضى وهذه المبادرة هي الأخيرة لعدم الوصول إلى ذلك.
وهنا على الجميع التعاون وتعبيد الطريق امام محركات الرئيس بري فهذه المبادرة يراقبها الجميع خصوصا” انها مبادرة محلية بطلب من السيد حسن الذي طلبها عبر الإعلام من الرئيس نبيه بري وكان الرد سريعا” بالموافقة وهنا علينا الانتباه جيدا” خاصة بعد فشل المبادرة الفرنسية؟؟ وهنا يكمن التحدي الأكبر؟؟
وعلى الجميع وضع مصلحة لبنان فوق كل الاعتبارات السياسية والشخصية وعدم وضع العصي بدواليب الحل ويعتبر نفسه بذلك يحصل على مطالبه ولكنه بتعنته يأخذ البلاد إلى الأنهيار الدموي؟؟
نعم وسأقولها.. إنها الفرصة الذهبية والاخيرة لا تهديروها بأنانيتكم الشخصية فالبنان أكبر منها.. أعملوا وساعدوا الرئيس نبيه بري في مبادرته فإذا فشلت لن تستطيعوا مواجهة الطوفان الذي سيجرفكم معه والقادم من الأيام يثبت ذلك

شاهد أيضاً

داهمني. الكرى ..

بقلم فايز ابو عباس داهمني. الكرى .. والفكر يهيم ملتهما ما بقي من وعيي يتيم …