إذا الدولة العميقة بتطلع معَك الدولة العميقة ليش إسرائيل ما بتطلع معك .. إسرائيل !؟

عبد الغني طليس

لا . لا يرضى شمير أن يبذل بعض الجهد ، بعض بعض الجهد لا أكثر وأكبر ليفهَم بماذا يشعر الجنوبي الذي اغتصبوا قريته وبيت ومجتمعه فعلاً مرّات ومرّات فاعتاد إعادة البناء فوق المهدوم بغريزة ومنطق ومبدأ البقاء حيث وُلِد وأحب الحياة والحرية لا في أي مكان آخَر.. بل يعود به إلى القناعات الجعجعية الثابته ويحوّل واقع المعاناة الجنوبية الذي أصبح أبدياً بوجود إسرائيل .. ليقول للناس أن اسكتوا عنها وعن كبائرها تجاهكم، واقبلوا الانضمام إلى الفينيكية عندنا فهي النجاة المُحقّقة!

شمير عبر صفحته X:

هل هؤلاء (الناس) لا يفكرون؟ هل هؤلاء لا يرون ماذا يحصل وهم أُمّ الولد؟.. كيف يعقل هذا من ناس عاشوا الذل والقهر وبكلمه واحده نسوا كل شيئ؟ عذرآ على ما سأقوله انتم لستم من اصحاب الحق ابدآ ابدآ.. ما زلتم ساكتون عن من فعل بكم هذا خوفآ منه فآذآ لا تتكلمو عن الحق وانتم من اصحاب الباطل بسكوتكم…

أنت يا شمير ترى سكوتهم عن الحزب والمقاومة هو المشكلة، وهُم يدركون أن السكوت عن إسرائيل هي المشكلة! وبتحكي كأنك فهيم إين عليم إبن حكيم وبتعرف أكتر منهم وين المشكلة اللي صاروا مثقفين فطرياً ووحدانياً وواقعياً فيها أكثر من كل سياسيي ليبانون . صاحب الحق يقول لك هذا عدوي في أرضي وعرضي منذ سبعين عاماً وهذه أدِلّتي، وأنت يا جعجوع النمس تقول لهُ عدوك هو خوفك من حزب الله، ودليلي هو خوفك من حزب الله!

جعجوع.. إذا الدولة العميقة فسّرتها بانها… الدولة العميقة.. ليش إسرائيل ما بتفسّرها بأنها إسرائيل.. وخلَص؟

شاهد أيضاً

إيران والإمارات تبحثان المستجدات الإقليمية وتعزيز الاستقرار

تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الاماراتي عبدالله بن زايد، اتصالاً هاتفياً من وزير …