الفنانة Methal تغني “بيروت”


اغنية بيروت تحسساً مني تجاه حدث انفجار المرفأ والثورة..

حوار: رئيس التحرير فؤاد رمضان

الفنانة Methalميتال، أستهواها الفن منذ الصغر، وهي على مقاعد الدراسة ومشاركاتها في كورال أثناء احتفاليات ومناسبات مدرسية وتشجيع من الأصدقاء لمتابعة مسيرتها الفنية، سيما تمتلك صوتًا رقيقًا صافيًا شجيًا ، وحضورًا لافتًا دعمته بالدراسة الاكاديمية في المعهد الموسيقي، إضافة لهذه الموهبة توجهت نحو التمثيل. بادوار ثانوية. وها هي تشق طريقها من خلال مؤسسة الأمير للإنتاج والتوزيع الفني التي تبنتها وكانت باكورة هذا التعاون أغنية ” بيروت”.
وبلقاء معها بحضور الزميل نضال عيسى، كان هذا الحوار ..

أبتدأت بهذا المشوار منذ الصغر، لأمتلاكي موهبة الصوت والحضور بشهادة كل من سمعني، ولقيت التشجيع من الجميع، وعليه دخلت المعهد الموسيقي وكانت لي بعض المشاركات في احتفاليات ومناسبات خاصة، ولظروف خارجة عن الإرادة توقفت لفترة وجيزة، ومؤخرًا بعد أن تعرفت على مؤسسة الأمير للإنتاج والتوزيع الفني للأستاذ محمد طليس الذي آمن بموهبتي وتبنّى إدارة أعمالي حيث كانت بداية التعاون أغنية وطنية من وحي الثورة وإنفجار المرفأ، كتعبير عن شعوري وأحاسيسي تجاه هذا الحدث الضخم الذي هز العالم أجمع، من كلمات الشاعر فوزي طليس، ألحان محمد طليس، توزيع يحيى عباس، تسجيل ستديو الأمير وإشراف محمد طليس، مشكورين على هذا التبني.

  • *هل تعتبرين إنطلاقتك متأخرة نوعًا ما؟
  • ابدًا، كل ذلك كان مرهونًا بالظروف والفرص المتاحة، واليوم أُتيح لي الانطلاقة بأغنية وطنية تحسسًا مع حدث إنفجار مرفأ بيروت، وما نتج عنه من قتلى وإصابات في الارواح والممتلكات.
  • *ما هي قواعد نجاح الفنان؟
  • الموهبة أولًا وأخيرًا، الصدق مع الذات، الحضور والتواصل مع الجمهور واحترامه له، السعي الدائم لأجل التطوير مواكبًا لمعظم الاعمال الفنية مستمعًا لأعمال كبار
    العباقرة والتدريب المستمر.

*أيهما اسهل، الوصول إلى الشهرة، أم الوصول إلى قلوب الناس؟

  • مجرد وصولي إلى قلوب الناس باتت الطريق ممهدة أمامي نحو الشهرة، ومهما يمتلك الفنان من موهبة ومن إمكانيات إذا لم يتقبله الجمهور على المسرح من خلال حضوره اللافت والكاريزما والتواضع وإنسجامه معه، لا يمكن أن يُحقق النجاحات المرجوة.

*ما اللون الغنائي الذي تؤديه وتأثرك بالفنانيين؟

-أغني الطربي والشعبي والرومانسي، ولا أتأثر بفنان معين رغم محبتي للسيدة فيروز والفنانة وردة. بشكل عام كل عمل ناجح أؤديه بصوتي دون تقليد.

*ماذا في جعبتك من مشاريع مستقبلية ومن طموح؟.

  • أولًا: أوجه جزيل شكري لكم وللسيدة فاطمة فقيه والأستاذ نضال عيسى ولراعي أعمالي الأستاذ محمد طليس وفريق عمله، والشكر الكبير لكل من أتصل وبارك من أصدقاء ومستمعين وأقرباء وأثنى على نجاح أغنية “بيروت”، ولم أكن أتوقع هذا الكم من الأصداء الإيجابية وهو رضى من الله
    وقد حملني ذلك مسؤولية كبيرة سأسعى جاهدة للحفاظ عليها وفي جعبتي عمل جديد كأغنية شعبية، مع الاشارة الى مشاركتي بمسلسل تاريخي سيبصر النور قريبا” اضافة لمسلسل الهيبة الجزء الخامس.
    والله ولي التوفيق

شاهد أيضاً

عروس النيل الفنانة لبنى عبد العزيز:

★خرج من بيتي العندليب عبد الحليم حافظ وانا أحمل سيناريو الفيلم. ★زمن جميل بكل الفنون: …