هل يمزق الحياد الناشط لبنان ؟؟؟!!!


الحاج أبو كرم


غبطة البطريرك الراعي


حقيقة واحتراماً مني لموقعك الديني الموقر لن ادخل معك بمهاترات ولكن لا بد أن أطرح عليك عدة أسئلة ربما تدور في أذهان الكثير من اللبنانيين الشرفاء.

قبل البدء بهذه الأسئلة فإني أرجو من غبطتكم التكرم بتعريف مصطلح الحياد الناشط الذي أطلقته غبطتكم كشعار أساسي ومبدأ واحد لسياستكم وتطالب أن تكون سياسة الدولة اللبنانية ممتثلة له وملتزمة به ؟؟

وننطلق الآن للأسئلة:


1- هل الحياد الناشط حسب وجهة نظركم يشمل الاعتداءات الصهيونية الدائمة على سيادة الجمهورية اللبنانية أرضاً في القرى السبعة المحتلة ومزارع شبعا، وجواً عبر انتهاك سماء لبنان يومياً عبر طائرات الكيان الصهيوني الغاصب والتي من خلال سماء لبنان يتم استهداف أراضي الجمهورية العربية السورية والتي أعتقد أنه حتى في دستور الطائف هناك نص واضح بعدم جعل لبنان مقراً ومستقراً للمساس بأمن سورية، وكذلك انتهاك مياه لبنان عبر سلاح البحرية الصهيوني علاوة على الاعتداء على ثروات لبنان النفطية والغازية التي تعد أخر آمال الشعب اللبناني للخلاص من الكوارث الاقتصادية التي حلت به. وهذا الشعب اللبناني الذي انت راعيه ولبطركيتك أعطي مجد لبنان؟؟؟؟؟؟


2- هل حيادك الناشط يدعوك لغض الطرف أو الصمت عمداً عن اتهام فئة كبرى من الشعب اللبناني بالإرهاب من قبل اؤلئك الذين أتوا لتأييد نظريتك الخلاقة في الحياد؟؟؟


3- هل نظرية الحياد الناشط الخاصة بك تدعوك لتأييد فئة لبنانية دون غيرها وانت الراعي؟؟


4- هل نظرية الحياد الناشط تدعو إلى الحياد عن تطبيق الدستور لتشكيل الحكومة اللبنانية لذلك طالبت غبطتكم بتدويل الوضع في لبنان؟؟


5- هل طلبكم التدويل يقبل أن تكون الجمهورية العربية السورية جزءاً من الفريق الدولي حول القضية اللبنانية كون أن سورية هي المنفذ البري الوحيد للجمهورية اللبنانية البري على العالم، وكذلك كون أن ما يحدث في لبنان يؤثر مباشرة على الجمهورية العربية السورية؟؟


6- هل طلبكم للتدويل يقبل بمشاركة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضمن اللجنة الدولية تلك كون أن إيران هي التي تقف وراء كل العقبات وهي من تعطل الحلول وهي من يمنع حلفائها في لبنان عملية تشكيل الحكومة العتيدة وذلك حسب رأي مؤيديك الذين قدموا إليك اليوم وهم من أتباع فئة سياسية انت تدعم أفكارها وأقصد بشكل مباشر تجمع 14 آذار ؟؟

7- هل يستطيع حيادك الناشط بتوجيه الطلب للسفيرة الأمريكية في عوكر بعدم التدخل السافر بشؤون لبنان الداخلية بكل وقاحة وتوجيه الأوامر هنا وهناك على ازلامها في لبنان؟؟


 8- هل يستطيع حيادك الناشط هذا الطلب من الإدارة الأمريكية بعدم إنفاق مليارات الدولارات من أجل شيطنة صورة المقاومة اللبنانية التي حررت الأرض وحمت العرض وحمت الكنائس قبل المساجد في سورية ولبنان من إجرام الجماعات التكفيرية التي دعمها واحتضنها فريق 14 آذار الذي تتبنى غبطتكم سياستهم؟؟

9- حسب معرفتي الضئيلة وعلمي القليل أمام علمكم ومعارفكم فإنني اعرف أنك بطريرك أنطاكية وسائر المشرق فلماذا كان حيادك ناشطاً وبقوة عن رعيتك في سورية والعراق خلال أعتى حرب إرهابية شهدها التاريخ الإنساني، وأين كانت جيوشك الجرارة للدفاع عنهم في الموصل والأرض السورية كافة، وأين هي مواقفك الصلبة والحازمة يا راعيهم لمنع الجوع والتشريد وهتك الأعراض الذي تعرضوا له؟؟
     
وهل وهل وهل ،،،،،،

يمكنني أن أوجه أكثر من ألف سؤال لغبطتكم بشأن نظريتكم عن الحياد الناشط  التي لا نعرف اصلاً إن كنت تقصد بها بابتعاد لبنان عن الإتجاه شرقاً نحو الدول التي تمد يديها لمساعدة لبنان والاتجاه إلى الغرب الذي يمعن بالضغط على لبنان لقبول التطبيع ويمارس هذا الغرب أقسى أنواع الحروب الإرهابية الاقتصادية ضد الشعب اللبناني وتسرق منه حتى لقمة عيشه؟؟


هذه مجموعة من أسئلة مشروعة تحتاج إلى أجوبة صريحة وواضحة ودقيقة ومباشرة إلى الشعب اللبناني الذي اعتبرك راعيه.

شاهد أيضاً

يمق زار مركز “الجماعة الإسلامية” في مدينة طرابلس معزيا” باستشهاد عنصريها

زار رئيس مجلس بلدية مدينة طرابلس الدكتور رياض يمق، مركز الجماعة الإسلامية في طرابلس، مُعزياً …