ما الذي ضحك على رغد لتدلي باقوال أضحكت العالم بها!

حين ظهرت رغد ابنة الطاغية صدام حسين على شاشة قناة العربية السعودية، لم يحْتَجْ المشاهدون للكثير من التأمل لمعرفة خلفيات المقابلة ودوافعها. ومعظم ما قالته رغد صدام حسين كان متوقعا. لكن كان هناك ما اثار شيئا من الصدمة والسخرية لدى المشاهدين وهو كلامها عن حنان وطيبة والدها الطاغية مع العراقيين.

وللتذكير فقط، ولاولئك الذين يتغنون بعودة صور الطغاة واولادهم الى المشهد، هذه صورة من صحيفة عكاظ السعودية قبل نحو ثلاثين عاما. الصحيفة التي تعتبر ناطقة باسم السلطات السعودية كتبت في عنوانها العريض صدام ملحد وقتاله جهاد في سبيل الله. اما اليوم فاصبح بطلا وابنته داعية للسلام ولرفاهية العراقيين. لكن الحقيقة هي ان السعودية لا تريد للعراق الاستقرار ولا القوة ولا الامن وعليه يمكن ان يكون صدام عدوا اليوم وحليفا غدا.

الناشطون على مواقع التواصل تفاعلوا مع كلام ابنة الطاغية صدام حسين. “نبا حسين” كتبت هنا. والله خوش نكتة قالتها رغد. البابا مالَتْها كان كيوت وما اذى احد. احنه اللي مفتهمين الموضوع غلط وهو اصلا يريد مصلحتنا. المضحك المبكي.

“علي حجاج” كان لديه تعليق ايضا. آخر اوراق العربان هي أيتام الطغاة وأرامل المجرمين رغد صدام العوبة وأمثالها.

اما “سجاد كاظم” فنشر صور وعلق.. تقول بابا كان شوية قاسي بتعامله. ولحد الان اكثر من ثلاثمئة وست وسبعين مقبرة جماعية من غير المقابر الاخرى اللي بس الله يعلم بيها وين. حلبجة وضرب الكيمياوي والدجيل. تعذيب وقتل الناس على اتفه الاسباب. حرب الكويت وايران اللي انهكت العراق اقتصاديا. بعدها حصار اثنتا عشر سنة ذوَّق العراق. المر. شوية قاسي.

اخيرا مع “عهود” التي نشرت هذه الصورة وكتبت. جميع من في الصورة تم اعدامهم وهم طلبة في الصف الرابع العام اعدادية الكاظمية لسنة ثلاثة وثمانين في العاصمة بغداد. ذنبهم الوحيد انهم صباح احد ايام الدوام الرسمي عند دخولهم للصف وجدوا مكتوب على السبورة يسقط صدام.. فعلا حنون!!

شاهد أيضاً

قال تعالى (افلا ينظرون الى الإبل كيف خلقت) 🐪

الإبل يستطيع أن يشرب الماء المالح ولو من البحر الميـ ت ولا يرتفع ضغطه لأن …