فوائد غير متوقعة لـ الخروب تعرفوا عليها

إعداد: زهراء🌷

تعد قرون الخروب الملساء الداكنة هي الجزء الصالح للأكل، إذ تحتوي على غالبية القيمة الغذائية. وفيما يلي سوف نتعرف على فوائد الخروب للقولون إلى جانب العديد من فوائده الصحية الأخرى، وفق هيليث لاين.

فوائد الخروب للقولون

أوضحت العديد من الدراسات أن فوائد الخروب للقولون عديدة، إذ وجِد أنه غني بالألياف الغذائية، ومن ثَمَّ فإنه ينظم حركة القولون. ويحافظ على نسبة الماء الطبيعية به مما يقي من الإصابة بالإمساك. كما أنه يساعد على تنظيف القولون وتخليصه من الفضلات والسموم الموجودة به. هذا فضلًا عن أنه يحتوي على مادة “صمغ الخروب”. والتي أثبتت فاعليتها في علاج الإسهال، وخاصة عند الأطفال.

فوائد الخروب للجسم

يتمتع بخصائص مقاومة للبكتيريا، مما يَجعله علاجًا فعالًا للقضاء على الرائحة الكريهة للفم. بالإضافة إلى قدرته على تقوية اللثة وتبييض الأسنان.

يعتبر من أفضل المدرات الطبيعية للبن الأم، بفضل قيمته الغذائية العالية إلى جانب محتواه من السكريات.

فيما يتمتع بخصائص مضادة للالتهاب، مما نم استخدامه في علاج التهابات الجيوب الأنفية. و التهابات الجهاز التنفسي.

يحتوي الخروب أيضًا على العديد من العناصر المضادة للأكسدة، لذا يساعد تناوله على تقوية المناعة. ومقاومة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

ويتميَّز أيضًا بمحتواه العالي من الحديد، بالشكل الذي يساعد على علاج الأنيميا والوقاية من الإصابة بها مجددًا.

بالإضافة إلى فاعليته في تقوية الهيكل العظمي وزيادة كثافة عظام الجسم. مما يقي من الإصابة بالهشاشة مع التقدم في السن. وذلك بفضل محتواه من الكالسيوم وفيتامين د.

هذا فضلًا عن فوائده للجهاز العصبي. إذ يساعد على تهدئة الأعصاب وحماية الأنسجة العصبية من التلف. بفضل محتواه من المغنيسيوم وفيتامين ب.

شاهد أيضاً

تكتل “التوافق الوطني” التقي فرونتيسكا في دارة كرامي

التقى اعضاء تكتل “التوافق الوطني” النواب فيصل كرامي، عدنان طرابلسي، محمد يحي ،حسن مراد، وطه …