اصنعي بنفسك اللوشن وغسول الوجه في المنزل

إعداد: زهراء🌷


مرطب يومي لبشرتكِ مكونات مرطب الجسم: ½ كوب زيت لوز أو زيت زيتون، حسب الرغبة. ¼ كوب زيت جوز الهند. ¼ كوب شمع العسل. 1 ملعقة صغيرة من فيتامين “هـ”. (يُباع في الصيدليات في صورة كبسولات) أي زيوت عطرية حسب الرغبة. الطريقة: اخلطي جميع المكونات في برطمان بعد غسله وتجفيفه جيدًا. ضعى البرطمان في طبق به ماء واتركيه على النار بعد تغطيته، حتى تبدأ جميع المكونات في الذوبان. رجي البرطمان جيدًا كي تمتزج جميع المكونات معًا. اتركيه ليجمد واستخدميه يوميًا، وسيمنحكِ فاعلية منتجات الترطيب الأخرى. _________________________________________________________________________

غسول يومي لبشرتكِ من الجلسرين والعسل غسول العسل والجليسرين للبشرة العادية: المكونات: 3 ملاعق كبيرة من صابون الجليسرين المبشور. 3 ملاعق من العسل. 2 ملعقة صغيرة جليسرين. ½ كوب من الماء. 5 قطرات من أي زيت عطري حسب الاختيار. الطريقة: ذوبي الصابون في الماء على نار هادئة واتركيه ليبرد. أضيفي باقي المكونات، ثم ضعيها في زجاجة نظيفة. يمكنكِ استخدامه يوميًا لتنظيف بشرتكِ.


غسول لطيف ومهدئ للبشرة من ماء الورد المكونات: ½ كوب من ماء الورد. 3 نقاط من زيت اللوز أو الزيتون. صابون طبي مبشور. الطريقة: أحضري ماء الورد ثم أضيفي إليه الزيت وقليل من الصابون الطبي المبشور. اخلطي المكونات معًا على نار هادئة، حتى يذوب الصابون ويمتزج مع باقي المكونات. ضعي الغسول في زجاجة لاستخدامه يوميًا لتنظيف البشرة وترطيبها


لوشن الصبار في منزلكِ المكونات: 2 ملعقة صغيرة من زبد الكاكاو أو الفازلين. 4 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند. ملعقة من خلاصة الصبار الطبيعي. ملعقة من زيت اللوز الحلو. قطرات من أي زيت عطري، مثل الياسمين أو الورد أو اللافندر. الطريقة: ضعي زبد الكاكاو أو الفازلين مع زيت جوز الهند في طبق به ماء، وضعيه على نار هادئة لتذوب المكونات معًا. أضيفي خلاصة الصبار وزيت اللوز والزيت العطري، واحفظيه في زجاجة أو برطمان. استخدميه يوميًا، فهو مفيد في التئام الجروح، لاحتوائه على الصبار وتهدئة التهاب البشرة.


لوشن البانثينول لترطيب مكثف المكونات: 2 أنبوبة كريم بانثينول. (يُوجد في الصيدليات( 2 ملعقة من زيت جوز الهند أو الفازلين. 3 كبسولات من فيتامين “هـ”. 2 ملعقة من الماء. الطريقة: اخلطي المكونات معًا حتى تتجانس بالكامل. احفظيها في زجاجة نظيفة وجافة. استخدميه يوميًا لترطيب مكثف وحماية أكبر ضد جفاف البشرة.

شاهد أيضاً

عون التقى محفوظ في اليرزة

استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة رئيس عام الرهبنة اللبنانية …