وصفات للعناية بالبشرة العادية ستعيد لها التألق

إعداد: زهراء🌷

البشرة العادية تتميز البشرة العادية بأنها معتدلة في مقدار الزيوت الموجودة بها، فلا هي قليلة الزيوت وتبدو شاحبة مثل البشرة الجافة، ولا تزداد بها نسبة الزيوت فتصبح دهنية وتبدأ في تكوين الحبوب. البشرة العادية قليلة المشاكل، مسامها تبدو طبيعية ليست واسعة، وملمسها ناعم ورقيق، ولا توجد بها قشور أو بقع سوداء ولا حمراء، كما أنها أقل حساسية من مثيلاتها مما يجعلها شبه خالية من العيوب. العناية ببشرتك العادية لا يكلفك الكثير من الوقت ولا المجهود ولا المال، فقط عليك حمايتها من أشعة الشمس الضارة وتنظيفها وترطيبها، أو حمايتها من عوامل الشيخوخة وهو ما ينصح به لكل أنواع البشرة. فإذا كانت بشرتك ينطبق عليها الوصف السابق فإنك تمتلكين بشرة عادية. وصفات للعناية بالبشرة العادية بالرغم من أن البشرة العادية قليلة المشاكل، إلا أن عليك الاهتمام بها من خلال تنظيفها وترطيبها، إليك أفضل ماسكات طبيعية بمكونات منزلية للحفاظ على بشرتك ماسكات لتنقية البشرة العادية 1- ماسك الليمون والبيض. المكونات عصير ليمون. بياض البيض. اخلطي المكونين معًا وضعيهما ماسك على وجهك، اتركيها تجف ثم أغسليها بالماء. 2- ماسك الليمون وخشب الصندل وزيت جوز الهند المكونات ملعقة من بودرة خشب الصندل. ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. معلقة من عصير الليمون. اخلطيهم معًا حتى تحصلي على مزيج، قومي بتدليك وجهك واتركيه لمده عشرين دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد. ماسكات لترطيب وتنظيف البشرة العادية 1- ماسك العسل والشوفان يعمل على تنظيف وترطيب البشرة العادية؛ فالعسل منظف والشوفان مرطب. المكونات ملعقة من الشوفان. نصف كوب ماء مغلي. ملعقة من العسل. ضعي ملعقة من الشوفان في نصف كوب ماء مغلي واتركيها لمدة عشر دقائق، ضعي العسل عليهما وامزجي الخليط ثم طبقيه على وجهك واتركيه حتى يجف، وأخيرًا اغسليه بالماء الفاتر. اقرئي أيضًا: نظفي بشرتك بمقشر الشاي الأخضر والعسل 2- ماسك الخيار يعتبر الخيار مرطب ومنعش للبشرة، لذا هو من أفضل الماسكات للبشرة العادية.
لمكونات حبة خيار. ملعقة من عصير البرتقال. ملعقة من الطين الأخضر. اخلطي المكونات جيدًا معًا، وزعي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد. 3- ماسك التفاح المكونات تفاحة. ملعقة صغيرة عسل أبيض. امزجي المكزنين معًا حتى تصبح مهروسة وناعمة، ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، قومي بشطفه وستحصلين على الترطيب. 4- ماسك الأفوكادو والعسل

يعمل على تغذية البشرة العادية وترطيبها. المكونات نصف حبة أفوكادو ناضجة. ملعقة من العسل. اهرسي الأفوكادو وإخلطي المكونين معًا، وزعي الخليط على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، تم قومي بإزالته بالماء البارد. تعرفي على: فوائد الأفوكادو لبشرة مثالية ومشرقة دائمًا 5- ماسك الخردل ضعي طبقة رقيقة من الخردل على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة، اشتطفي وجهك بالماء الفاتر، وستحصلين على بشرة مرطّبة، فالخردل يحتوي على زيوت مرطبة ومغذية للبشرة.

ماسك لتفتيح البشرة العادية
ماسك القرفة وجل الصبار القرفة تعمل على تخليص الشوائب وتفتيح البشرة، وجل الصبار يساهم في تفتيحها أيضًا. المكونات ملعقة من بودرة القرفة الطازجة. ملعقة من جل الصبار. اخلطي المكونين معًا وقومي بتطبيقهما على وجهك، اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. مزيل مكياج طبيعي

مزيل مكياج طبيعي
العناية اليومية بالبشرة العادية اغسلي وجهك بالغسول المناسب لكِ مرة في الصباح ومرة في المساء مع تدليكه لمدة 30 ثانية. تجنبي غسل وجهك بالماء الساخن حتى لا تشعري بأن بشرتك جافة. استخدمي التونر بعد غسل وجهك حتى يساعد على غلق المسام (يمكنك استخدام ماء الورد كتونر). ضعي المرطب على وجهك لحماية البشرة من الجفاف ومن أشعة الشمس. استخدمي الواقي الشمسي “sun block”، وتجنبي أشعة الشمس الضارة للحفاظ على بشرتك من التجاعيد. قومي ليلًا بإزالة المكياج قبل النوم حتى لا يترك آثارًا على بشرتك أو يسبب هالات سوداء.

شاهد أيضاً

ليلة الصدمة

تشرين- د.م. محمد رقية: عشرات المقالات والكثير من التعليقات نشرت عن الرد الإيراني على الكيان …