طريقة عمل الكبة المقلية بالصور

المقـــاديــر:

عجينة الكبة: 1 كيلو برغل ناعم 1 كيلو لحم هبرة بدون دهن 1 حبة كبيرة بصل أرباع 1 قطعة صغيرة قشر ليمون 1 ملعقة كبيرة مردقوش (بهار كبة) 1 ملعقة كبيرة ملح 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود 2-3 قطعة ثلج الحشو: 1 كيلو لحم مفروم خشن 4 حبة متوسطة بصل مفروم 1 ملعقة صغيرة ملح 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود 1 ملعقة صغيرة بهارلحم 1/4 كوب صنوبر 1/4 كوب لوز 1/4 كوب جوز مفروم 2-3 ملعقة كبيرة دبس رمان

للقلي: زيت ذرة

عجينة الكبة:إغسلي البرغل، إنقعيه في الماء لمدة ربع ساعة، ضعيه في مصفاة.

صفيه من الماء واعصريه بين كفيك ، ضعيه في طبق زجاجي، أضيفي إليه اللحم، البصل، قشرالليمون ،المردقوش، الملح والفلفل.

أحضري مفرمة اللحم، ثبتي القرص ذو الثقوب الصغيرة أوالشفرة الناعمة، ضعي تحتها طبق عميق إبدئي بفرم خليط الكبة مع وضع مكعبات ثلج من وقت لآخر إلى أن تنتهي من الفرم ، أعيدي فرم الخليط مرة ثانية.

  1. إدعكي عجينة الكبة جيدا بيديك إلى أن تحصلي على عجينة كبة ناعمة ومتجانسة .

لتجهيز الحشو:في قدرعميق، ضعي الزيت، أضيفي اللوز، قلبي إلى أن يصبح ذهبي اللون، بواسطة ملعقة ذات ثقوب أخرجي اللوز من الزيت، إنقليه على ورق نشاف لتتخلص من الزيت الفائض، أضيفي الصنوبر قلبي إلى أن يصبح لونه ذهبي، أخرجي الصنوبر ضعيه في طبق جانبا.

  1. إلى نفس القدر ضعي البصل وقلبيه إلى أن يذبل ويصبح لونه ذهبي فاتح ، أضيفي اللحم وقلبي إلى أن يجف ، أضيفي الملح ، الفلفل والبهارات،أبعدي اللحم عن النار، أضيفي دبس الرمان، قلبي لتختلط المواد جيدا، دعي الحشو يبرد تماما قبل إستعماله.

في طبق عميق ضعي اللحم، اللوز والصنوبر، قلبي المواد لتختلط.

لتشكيل العجينة: خذي مقدارمن عجينة الكبة على حسب الحجم الذي ترغبيه، بللي أصابعك وكفك ببعض الماء المثلج أثناء التشكيل، شكلي العجينة إلى قرص إعملي فيه تجويفوضعي مقدار ملعقة صغيرة من الحشو، إقفلي العجينة على الحشو، إعملي العجينة على شكل بيضاوي أكملي تشكيل بقية العجينة إلى أقراص رصي الكبة في صينية إلى أن تنتهي من تشكيل كل الكمية وغلفي العجينة أثناء عملية الحشو لكي لا تجف.

في مقلاة عميقة ضعي مقدار من زيت الذرة بحيث يكون بإرتفاع 2 بوصة، سخني على نار متوسطة،ضعي 5-6 أقراص من الكبة في الزيت الساخن، إنتظري لعدة دقائق ليصبح لونها ذهبي، ضعي الأقراص على ورق نشاف لتتخلص من الزيت الفائض، قدمي الكبة ساخنة أو قدميها دافئة، قدمي بجانب الطبق السلطة الخضراء أومع اللبن الزبادي.

شاهد أيضاً

المكارثية السياسية والأقفاص المغلقة!

د. بسام  أبو عبدالله تعرف المكارثية السياسة بأنها سلوك يقوم بتوجيه الاتهامات بالتآمر والخيانة دون …