د٠ سرى العبيدي 🖋️
سفيرة الثقافة والجمال الدولي ✍️
المشاهد ال المشهد العراقي
ويوميا يرى مسرحية
نفس الفحوى
ونفس السيناريو
اليوم نتطرق ال مسرحية جديدة
اسمها استقطاع رواتب المتقاعدين
وهنا أسأل سؤال كعراقية
ومن حقي
ان اعرف ويعرف المشاهد العراقي
كيف سوف تذهب الأموال
وقيمتها ٧٠ مليار
ال جنوب لبنان وغزة
هل سوف تذهب عن طريق البحر
أو طريق البر
وهل سوف تذهب عن طريق المصارف الصهيونية
ام سوف تذهب ال نتنياهو
وهو يوزعها ال غزة ؟
والسؤال الثاني لماذا
لم تبلغ الحكومة العراقية
بأن هنالك منصة أور
والتي تخص هذه الاستقطاعات
من قبل ٠٠٠٠٠
وهل يستطيع كبار السن
الدخول ال هذه المنصات إلكترونية
والعمل عليها
بالرفض
من هنا وهناك اذا كانت موجودة سفارة عراقية موجودة
في تل أبيب
من حقنا ان نعرف كعراقين
.ومن حقنا ان نعرف مصير الأموال
كيف سوف ترسل
عن طريق الحمام الطائر
ام
عن طريق سوبر مان
وهنالك احتمالين لا ثالث لهم
الأول اما هذه السبعين مليار
اخذتموه
لسد العجز الذي عندكم في الموازنة
لانه حسب علمي
انتم اقريتم عجز في الموازنة
بمبلغ ٦٠ ترليون
علما ان سعر النفط في صعود
خصوصا
ان الحرب الاوكرانية الروسية
عل وشك الانتهاء
وانتصار روسيا
ذالك الوقت سعر برميل النفط
سوف يهبط ال اقل المستويات
وتسلم ترامب الحكومة الجديدة
فكيف سوف تسدون العجز في
الموازنات
هذه الخطوة الأولى
أو هذه المبالغ سوف تأخذ ال إيران
هدية حالها حال الهدايا
اختم مقالتي
بشي من التذكير
وهي ان حجم الرواتب
ال الرئاسات الثلاثة
اكثر من ٥ ترليون دينار
ال العشرة الاشهر الماضية
عدا مستلمين
رواتب رفحاء
فكان المفروض انتم من تتبرعون
ال
الجنوب وغزة الصامدة
في النهاية
اقول المشهد يتكرر
والشعب فقط يتفرج
عل كل مسرحية
وآل متى هذا الشعب
يكون
متفرج ال نفس المسرحية
ونفس هولاء الوجوه
تحياتي ال الجميع 🖋️
مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
