☘الفقــ💊ــــرة الصحيـــــ💝ـــــــة

إعداد: زهراء

#فوائدالتمرمع_الحليب

🥛🍃عندما تتناول التمر والحليب معا يتم الجمع بين الفوائد الغذائية المرتفعة بقيمتها الغذائية .وبالتالى تحصل على مشروب صحى جدا ولذيذ وذو فوائد مضاعفة. وفى هذا الموضوع سوف نعرض لكم اهم فوائد التمر والحليب

#فوائدالتمروالحليب على الريق

📝 قد اشارت احدى الدرسات العلمية ان التمر والحليب يضيف كلا منهما صفاته على الاخر وعند تناوله ينتج الكثير من الفوائد الصحية للجسم.

ان تناول مشروب التمر مع الحليب له دور قوى وفعال فى القضاء على السموم المتراكمة داخل الجسم وقتل الديدان الموجودة داخل المعدة .

🥛🍃ويعد التمر مع الحليب من الوجبات الغذائية الكاملة للجسم.فان تناول التمر مع الحليب يساعد فى محاربة الامراض السرطانية ويساعد فى منع اصابتها للجسم ويتم هذا بفعل احتوائها على نسبة كبيرة من المواد المضادة للاكسدة.

🥛🍃كما ان التمر والحليب يساعدان بشكل كبير فى حل مشاكل العظام حيث ان تناول وجبة من التمر والحليب تساعد فى علاج مرض هشاشة العظام وتساعد فى تحفيز نمو الخلايا وتوفر لها العناصر الغذائية الضرورية التى يحتاجها.

🥛🍃فان عنصر الكالسيوم مع عنصر الماغنسيوم والفسفور يساعد فى معالجة هذه المشاكل ويقضى عليها .فعندما تضيف الحليب والتمر كوجبة واحدة يعوض كل منهما الاخر

🥛🍃كما ان التمر يساعد فى التحفيز من انتاج مواد مضادة للاكسدة .ويتم ذالك عن طريق بكتريا حامض اللاكتيك وهذا يوجد فى الحليب المتخمر بانتاج مركبات ميتابولزمية وايضا مجموعة من الاحماض الدهنية ذات السلسلة القصيرة وهذا يساعد فى الزيادة من نشاط الانزيمادت المضادة للاكسدة والتى من شأنها تحفز من امتصاص املاح الصفراء وتقوية جهاز المناعة فى الجسم .

🥛🍃كما انه يزيد من نشاط الكبد فى طرد السموم داخل الجسم, لذالك فان تناولهما معا يعود بنفع كبير جدا على الانسان
ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــــــ


شاهد أيضاً

عون التقى محفوظ في اليرزة

استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة رئيس عام الرهبنة اللبنانية …