🔱اخبار الدوري اللبناني<

☆♧☆♧☆♧☆♧☆♧☆♧☆

كرة القدم اللبنانية: ماذا بعد الإغلاق؟

مرّة جديدة تتوقّف عجلة كرة القدم اللبنانية عن الدوران، بسبب إجراءات غلق البلاد. وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، أعلن أمس الاثنين، الإغلاق العام في البلاد اعتباراً من بعد غد الخميس حتّى نهاية كانون الثاني/يناير الجاري. الإغلاق سيشمل الملاعب الرياضية كما كان الحال دائماً، ما يعني منع إقامة التمارين والمباريات.

بطولة الدوري اللبناني للدرجة الأولى بكرة القدم كانت قد خُتمت بمرحلتها الأولى، المؤلّفة من من 11 أسبوعاً، وكان من المفترض أن يُعلن الاتحاد اللبناني للعبة مواعيد المباريات والملاعب المستضيفة في الدورتين السداسيتين، كما الإعلان عن مواعيد مباريات مسابقة كأس لبنان، التي عادةً تُلعب حتّى دور الربع نهائي، قبل انطلاق المرحلة الثانية من بطولة الدوري.

إلا أن الإغلاق يعني حتماً تأجيل جميع المباريات حتّى شباط/فيراير المقبل، وهذا يشمل مباريات دوري الدرجة الثانية، كما الدرجة الثالثة، ومسابقات الفئات العمرية والبطولات النسائية.

مستوى البطولة المتدّني هذا العام، يعود أحد أسبابه إلى قلّة التحضير، واللياقة البدنية المتدنّية لدى اللاعبين، ومع عودة الإغلاق مجدداً، وعدم متابعة الأندية مع اللاعبين عن بُعد، من المتوقّع أن يتراجع المستوى أكثر، في ظل وجود اللاعبين في منازلهم وابتعادهم عن التمارين اليومية.

وكُشف اليوم مصير مباراة لبنان والكويت الوديّة، التي كان من المفترض ان تُلعب في الكويت في التاسع من كانون الثاني/يناير الجاري، وتم تأجيلها.

☆♧☆♧☆♧☆♧☆♧☆♧☆

شاهد أيضاً

ضاهر:” تمنى على الأحزاب المسيحيّة الأساسيّة وقف السجالات العدائية “

تمنّى النائب ميشال ضاهر على “الأحزاب المسيحيّة الأساسيّة”، وقف “السجالات العدائيّة في ما بينها، وإيلاء …