يقولُ الفيلسوف سقراط : عندما كنت صغيراً كنت لا أحب الإستيقاظ باكراً،
وكانت أمي تكره هذا التصرف لأنها تريدني أن أصبح مهندساً …
فذهبت أمي معي إلى المعلمة وكانت قد اتفقت معها على أن تسرد لي قصة عن فوائد الإستيقاظ مبكراً …
– المعلمة : سوف أقص عليك قصة جميلة وتقول لي ماذا استفدت منها حسناً ..؟
– سقراط : حسناً …
– المعلمة : كان هناك عصفوران أحدهما استيقظ باكراً وأكل من الحشرات وأطعم صغاره،
والثاني إستيقظ متأخراً فلم يجد ما يأكل ..!
– ماذا استفدت من القصة يا سقراط ..؟
– سقراط : إن الحشرات التي تستيقظ مبكراً تأكلها العصافير … 😁🙈
نيللي دسوقي
مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
