بحروف الذهب يسجل التاريخ مواقف الابطال

 

    إعداد غازية منصور

بينما كان الثوار محنتهم في الغربة بوادي السرحان…فوجئو بقصيدة عجيبة…تلقي اللوم على الثوار خاصة سلطان الاطرش لتكبيد البلاد خسائر كبيرة وذلك لاصرار والثوار على المقاومة….وكان البيت الاول منها:

يا ديرتي مالك علينا لوم ……لا تعتبي لومك على سلطان

فأجاب الشاعر المرحوم زيد الاطرش بهذه القصيدة:

حياك يا علمٍ لفانا اليوم…………..من صربةس بديرة الريان

ابطال وبظهر السبايا دوم ……….من فوق ضمر كنهم عقبان

يا ديرتي مالك علينا لوم………….لا تعتبي لومك على من خان

حنا روينا سيوفنا من القوم……..ما نرخصك مثل العفن باثمان

وان ما خذينا حقنا من اليوم ……..حارم علين اشفة الفنجان
يا طير يللي بالمنايا تحوم…….هوّد على اللي بالوطن خوان
وان ما عادلنا حقنا المهضوم……يا ديرتي ما احنا لكي سكان
لا بد ما تغدي ليالي الشوم ……وتعتز ..صربة قادها……..سلطان..

الرحمة لكم ايها……………العظماء
..
قيم من تراثنا العريق

شاهد أيضاً

نواب كذابون متحالفون مع العدو

  ✍️ علي خيرالله شريف عندما يتأجج الحقد في قلب المرء فيتقوقع في عنصريته، ويأكله …