شكر: لا حكومة.. وسياسات وزير المالية لا تُغني.. وقرارات وزير الصناعة عشوائية

حسين شكر جدّد تحذير جمعية “غايا”: انفجار خزانات جديدة يهدد اللبنانيين

• البقاع ـ أحمد موسى

رأى الناشط الإعلامي ـ مدير موقع “المشرق برس”، حسين شكر أنه “ليس هناك ما يُؤشر لولادة حكومة جديدة في الأفق”، مشيراً إلى أن حكومة تصريف الأعمال “غرقت في بحر فساد عمره يتجاوز الثلاثون عاماً”

تحذير
وحذّر شكر في تصريح له، في موقف جديد يتماهي مع طرح جمعية “غايا” الذي نبّهت منه منذ اربعة أشهر من حصول كارثة جديدة لا تقل خطورة عن انفجار مرفأ بيروت، وهي خزانات الموت في منطقة برج حمود والتي قد تودي بحياة الآلاف من اللبنانيين.
وقال لم يمض على انفجار المرفأ “١٢٠ يوما والذي أودى بحياة أكثر من مئتي شخص، وتضرر أكثر من عشرة آلاف وحدة سكنية والمحاسبة غير موجودة” حتى اليوم.
لا حكومة
وتطرق شكر إلى وضع الحكومة الحالية مشيرا ان لا حكومة جديدة في الأفق، وحكومة تصريف الأعمال غرقت في بحر فساد عمره يتجاوز الثلاثون عاماً.
وقرار إغلاق البلد بسبب فيروس كورونا غير ناجح، نتيجة عدم التزام المواطنين، أما الأمطار، والله وحده يعلم السبب، لا تزال أبوابه مشرّعة.
فشل وعشوائية
وقرارات وزير الصناعة العشوائية بدعم السلة الغذائية باءت بالفشل والبضاعة المدعومة لبنانياً أصبحت تُباع في بعض الدول خارج البلاد و”على عينك يا تاجر”.
فشل يليه فشل، والشعب غارق بين أزمتي الموت والجوع، وأبواب المستشفيات مقفلة وشركات الضمان كشفت عن أنيابها.
سياسة لا تُغني
وعن حاكم مصرف لبنان، أدان شكر سياسات وزير المالية التي لا تُغني عن جوع، فحكام المصارف يعيشون برفاهية مطلقة، غير آبهين بالشعب اللبناني كافة، وحتى اليوم لا يزال حاكم مصرف لبنان على رأس هرم الحكم في لبنان، مع حصانة تمنع القريب والبعيد من التعرض له أو محاسبته.

شاهد أيضاً

حملة ضد منصة التيكتوك لاتباعها أسلوب الخصخصة

بقلم الاديبة. زيزي ضاهر هناك ظاهرة غريبة ومخيفة تحصل حين تشعر وتقرأ أن منصة من …